محلية

وزير الأوقاف يناقش مع محافظ تعز أوضاع الأوقاف وحمايتها في المحافظة

الرشادبرس..

ناقش وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة، مع محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، أوضاع الأوقاف وحمايتها في المحافظة.

وأكد وزير الأوقاف على أن تعز تتنوع فيها الأوقاف، ومنها ما له علاقة بالإرث التاريخي كمعالم شاهدة على الحضارة اليمنية مثل المساجد التاريخية.

ولفت إلى الحاجة لتكاتف الجهود من أجل المحافظة على الوقف وحمايته، وكف أيدي العابثين والمتنفذين من الوصول إليه..مشددا على عدم السماح بالتساهل في بخس ثمنه وتدني عقود تأجيره باعتباره حق لله، ومن المكاسب الوطنية التي تعود بالنفع للدولة والمجتمع

ونوه الى ما تعرضت له بعض أراضي الأوقاف من بسط غير قانوني، وضرورة أن يتم الاسراع في تنفيذ الاحكام القضائية فيها ، وتنفيذ ماصدر منها

كما تطرق معالي الوزير إلى أهمية تكثيف الخطاب الديني بالتعاون مع السلطة المحلية، في ترسيخ قيم الوسطية، ومقاومة العنصرية السلالية ودعاة الحق الإلهي المزعوم والوضوح في مواجهة الإماميين الجدد أعداء الثورة والجمهورية ، باعتبار تعز أيقونة الثقافة، ولما تلاقيه من صَلف الإجرام الحوثي الذي لا زال حتى اللحظة محاصرا لها ويستهدفها بنيرانه بشكل متكرر.

بدوره أكد محافظ تعز على أن السلطة المحلية في المحافظة تولي هذا الملف أهمية بالغة، في الحفاظ على اراضي الأوقاف وحمايتها والتصدي لكل من يريد العبث بها ..
منوها إلى دعم السلطة المحلية لكل ما يتصل بأنشطة الوزارة الفكرية والتوعوية ومواجهة أفكار العناصر الإمامية الخارجة على الدولة والمجتمع .

حضر اللقاء الدكتور محمد الحاج مدير عام الاستثمار بوزارة الأوقاف، والأستاذ معين آل ترك مدير عام مدارس تحفيظ القران الكريم بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى