منوعات

فوائد أشعة الشمس في فصل الشتاء

الرشاد برس ــــ منوعات

أشعة الشمس لها أهمية كبيرة لرفاهيتنا بشكل عام، لكن الكثير من الأشخاص لا يدركون أن التعرض لأشعة الشمس له قيمة أكبر أثناء الشتاء، وفق ما جاء في موقع “24 الإماراتي”.
وقد شاركت الدكتورة ديكسا مع صحيفة تايمز أوف إنديا، معلومات عن فوائد أشعة الشمس التي لا تقتصر على فيتامين د فقط،
فقد تُعتبر شمس الشتاء بأشعتها الدافئة في بعض الأحيان كنزاً من كنوز الطبيعية، عدا عن كونها أساس للحياة واستمرار الكون،
وللشمس فوائد كثيرة في فصل الشتاء، حيث تعمل أشعة الشمس على تحفيز الجسم لإنتاج فيتامين (د) الذي يساههم بشكلٍ أساسي بنمو العظام بطريقة سليمة، ويعمل على تقويتها ويمنع هشاشتها.
وأيضا تعزز الشعور بالرضا والسعادة وتجدد النفسية، وذلك كونها تُحفز الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة، الذي يمنع بدوره اكتئاب وحزن الشتاء ولهذا ينصح موقع أخبار الطقس بأن يتم تعريض الجسم لفترة 15 دقيقة يومياً على الأقل للشمس خلال الخريف والشتاء.
إضافة لذلك تُساهم أشعة الشمس بشكلٍ كبير بتخفيف آلام المفاصل وذلك من خلال عملها على تسخين العضلات وتليين المفاصل المتصلبة، وبالتالي تمنح شعوراً بالراحة من مرض التهاب المفاصل، و لكبار السن.
رغم أن التعرض الدائم لأشعة الشمس في فصل الصيف مضر جدا، إلا أن التعرض لها على فترات بسيطة في فصل الشتاء مُفيدُ جداً للوقاية من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، إذ تُشير الدراسات إلى أن التعرض المتوازن لأشعة الشمس يُحفز إنتاج فيتامين d الذي يساهم بالحد من الأمراض السرطانية، كسرطان الثدي أو سرطان الأمعاء الغليظة وجهاز المثانة والمعدة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى