محلية

تعرف على اهم الخسائر الفادحة التي تلقتها المليشيات هذا الاسبوع..

الرشاد برس متابعات

أكدت مصادر عسكرية أن قيادات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية لقيت حتفها في اليومين الماضيين، مع تقدم قوات الشرعية واستمرار طيران التحالف في استهداف تجمعات ومواقع الميليشيات .

وقال موقع الجيش الوطني إن 18 مسلحًا حوثيًا بينهم القيادي المدعو مطهر يحيى حسين مسؤول تجنيد الميليشيات في منطقة الساحل قتلوا وأصيب آخرون بغارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة الحديدة غرب البلاد .

فيما اعترفت ميليشيات الحوثي السبت بمقتل القيادي الحوثي أكرم حسن حمود غثاية، في جبهة الساحل الغربي التي تشهد انهيارًا في صفوف الميليشيات الحوثية مع تقدم مستمر للقوات المشتركة .

وبحسب الموقع فإن أكرم غثاية هو نجل شيخ مران حسن حمود غثاية أحد المساهمين في تشكيل الحركة الحوثية في ثمانينيات القرن الماضي، وأرسله الحوثيون مؤخراً على رأس قوة مسلحة إلى جبهة الساحل الغربي لتعزيز ميليشياتهم في الحديدة.

وفي محافظة تعز سيطرت القوات الحكومية على منطقة القوز غرب المحافظة عقب انسحاب ميليشيات الحوثي منها جراء الضغط التي تواجهه من عدة جبهات محيطة.

وفي سياق آخر حقق الجيش الوطني تقدماً نوعياً في معارك تخوضها مع مليشيات الحوثي الانقلابية شمال صعدة (معقل الحوثيين)، شمال اليمن.

ونقل مركز القوات المسلحة عن العميد في الجيش ياسر الحارثي، أن الجيش حرر أجزاء واسعة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد بمديرية باقم شمال صعدة.

وأشار الى أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 عنصراً من المليشيات الانقلابية، وعدد من الأسرى بينهم قيادات ميدانية.

كما استعاد الجيش كميات من الأسلحة والذخائر، وأجهزة اتصالات كانت بحوزة المليشيات.

وأوضح العميد الحارثي، أن العملية العسكرية التي انطلقت قبل يومين مازالت مستمرة بإسناد مقاتلات التحالف العربي…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى