محلية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: ما حدث يوم أمس في صنعاء أشبه بمقدمة انقلاب طائفي مسلح

 

 10523932_848549078511491_8376076465497555836_n

الرشاد برس-صنعاء

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الاثنين جميع القوى السياسية في اليمن بكل فئاتهم وطوائفهم، إلى أن تكون لغة الحوار هي الأساس بدلاً من لغة السلاح والاقتتال الداخلي.

 

وفي بيان له اعتبر الاتحاد أن ما حدث يوم أمس في صنعاء أشبه بمقدمة انقلاب طائفي مسلح، على خيارات الشعب اليمني، والاتفاقيات التي وقع عليها من بعد ثورة الشباب اليمني، والتي ارتضاها أن تكون مرحلية حتى يتم بناء اليمن بناءً سليماً، من غير إقصاء أو تخوين، ولا فساد ولا تبعية، ولا قهر ولا ظلم.

 

 

 كما داعا جماعة الحوثي إلى التعقل وتغليب مصلحة اليمن العامة على أي مصالح شخصية ، وليعلموا أن مستقبلهم مع اليمن، وليس مع أي بلد أو مشروع آخر، محذرا كافة الدول التي ساهمت في وصول الحالة في اليمن إلى ما وصلت إليه.

 

 وحذر الاتحاد من مخططات التفتيت والتقسيم، التي تتعرض لها منطقتنا العربية خاصة، وكذلك المخططات الرامية إلى إقحام المنطقة في حروب وصراعات مستمرة تقضي على أي أمل في الوحدة وتنهك الأمة وتضيع ثرواتها .

 

 وطالب الاتحاد الدول العربية والإسلامية بتحمل مسئولياتهم تجاه اليمن وغيرها ، وتجنب الحساسية تجاه جماعات بعينها، وتغليب المصلحة العامة للأمة العربية والإسلامية على أي مصالح أخرى زائلة ، ونؤكد أن الأمة كلها في سفينة واحدة، وعلى الجميع الحفاظ عليها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى