عربية

الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في”خان يونس” بغزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

ارتكبت قوات العدو الإسرائيلي ،اليوم الثلاثاء، مجزرة مروعة بحق المدنيين معظمهم أطفال ونساء في مواصي خان يونس بقطاع غزة.
واعلن مدير الإمداد في الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، إن فرق الإنقاذ انتشلت، حتى الآن، نحو 40 شهيدًا، وأكثر من 60جريحًا إثر مجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي بخان يونس.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، سقوط عشرات الشهداء والجرحى إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في مواصي خان يونس، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين في عداد المفقودين.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني: “نحن أمام مجزرة بحق النازحين بمنطقة المواصي خان يونس، وهناك جهود كبيرة تبذل من قبل طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية للسيطرة على الحدث”.
وأشار إلى أن بعض المصابين في المجزرة تعرضوا لبتر في الأطراف، كما رصدت فرق الإنقاذ استخدام قوات الاحتلال قنابل إم كيه التي تزن 2000 رطل
‌وزعم جيش العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن طائراته المقاتلة التابعة لسلاح الجو، بتوجيه من الشاباك والقيادة الجنوبية، هاجمت مركزًا تابعًا لحركة حماس، موضحًا أنه كان بمثابة مركز للقيادة والسيطرة.
وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الغارة الجوية التي نفذها صباح الثلاثاء، وخلفت شهداء وجرحى بمنطقة المواصي في خان يونس، استهدفت مركز قيادة لحركة حماس، في المنطقة التي تضم خيام النازحين المدنيين.
ومن جانبها نفت حركة حماس تلك المزاعم، مؤكدة أن عناصرها لا يتواجدون بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية، منوهة إلى أن الاحتلال ارتكب أبشع المجازر ضد خيام النازحين في مواصي خان يونس ضمن حرب إبادة وحشية
المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى