محلية

الارياني: استمرار تغييب “قحطان” انتهاك صارخ للقوانين الدولية

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، “إنّ استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في اختطاف وإخفاء السياسي محمد قحطان قسريًا لأكثر من 9 سنوات يعد جريمة نكراء، ودليلًا قاطعًا على سقوط هذه المليشيا الانقلابية وتنصلها من كل القيم والاعتبارات الانسانية والأخلاقية، وتمردها على قرارات الشرعية الدولية.
وأكد “الإرياني” في تدوينة على منصة “اكس”، “أنّ احتجاز محمد قحطان القسري يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي الأول التي تحظر الاعتقال القسري والاختفاء القسري، وخرقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، اللذان يكفلان حق الأفراد في الحرية والأمان الشخصي.
وأشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة إلى أنّ هذا السلوك المشين يشير بوضوح إلى رفض مليشيا الحوثي لجهود التهدئة وإحلال السلام.
كما أكد أنّه يستوجب على الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص والمجتمع الدولي التدخل بحسم لضمان إطلاق محمد قحطان وعودته إلى أسرته فوراً. وأنّه يجب أن يكون هذا الإجراء أولوية، وذلك التزامًا بالاتفاقيات المقطوعة في المفاوضات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى