أخبار العالم

تركيا: “الشعب الجمهوري” يتقدم على حساب “العدالة والتنمية”الحاكم في الانتخابات المحلية

الرشاد برس ____ دولي اظهرت نتائج فرز اكثر من 80% من صناديق الإقتراع في الإنتخابات المحلية التركية تفوق حزب “الشعب الجمهوري” المعارض على حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في الانتخابات البلدية لأول مرة منذ 20 عاما

وافادت وسائل إعلام تركية حصول حزب الشعب الجمهوري حاليًا 37.8% من الأصوات ويتقدم قليلاً على حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 36.8%. ويحتل حزب المساواة والديمقراطية الشعبية المؤيد للأكراد مؤخرة المراكز الثلاثة الأولى بنسبة تقل قليلا عن 6% من الأصوات، في حين أن حزب الحركة القومية، المتحالف مع حزب العدالة والتنمية، حصل على أقل من 4%. .
وفي الوقت نفسه، وصف الزعيم الجديد لحزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل النتيجة الأولية بأنها “نتيجة تاريخية” و”إشارة واضحة” للحكومة الحالية.
وقال “اتخذ ناخبونا قرارا مهما للغاية اليوم. حيث قرروا إرساء مفهوم جديد للحكم. لقد حقق تحالف الأمة الذي أنشأناه مع شعبنا نتيجة تاريخية. وأولئك الذين تم تجاهلهم أرسلوا إشارة واضحة إلى الذين يحكمون بلادنا اليوم. أريد أن يعرف الجميع أنه لا يوجد خاسرون في هذا النصر. بغض النظر عن الحزب الذي صوت الناس له اليوم، لا أريدهم أن يشعروا بأنهم خاسرون”.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى