اقتصاد

تعميم من البنك المركزي لشركات الصرافة بشروط فتح فروع جديدة

الرشاد برس ــــ إقتصاد

أصدر البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، تعميماً هاماً يلزم كافة شركات الصرافة العاملة في اليمن بعدم الشروع في أي تجهيزات أو إجراءات لفتح أي فروع جديدة لمزاولة النشاط إلا بعد الموافقة الكتابية المسبقة من البنك المركزي – المركز الرئيس –عدن.
وأشار التعميم الى ان الموافقة الكتابية تأتي بناء على التقدم بطلب الموافقة على إنشاء الفروع الجديدة إلى قطاع الرقابة على البنوك، ليتم دراسة الطلب من قبل الإدارة العامة المختصة في ضوء الاعتبارات المعتمدة لذلك، وإصدار الموافقة الكتابية تحت توقيع وكيل المحافظ للرقابة على البنوك، ويحدد فيها الإجراءات اللازمة للبدء بالإجراءات العملية لتأسيس الفرع/ الفروع الجديدة.
وحذر تعميم البنك المركزي شركات الصرافة من مزاولة النشاط في اي فرع جديد حتى استكمال التجهيزات وتوريد الرسوم الخاصة بالفرع، ليتم تعديل بيانات شركة الصرافة المعنية في قاعدة البيانات للإدارة العامة المختصة.
ونوه التعميم على شركات الصرافة التي يتجاوز عدد الفروع المرخصين التابعين لها عدد 25 فرعا، تصويب أوضاعها والقيام برفع مقدار الضمان المالي المحتفظ به لدى البنك المركزي بمبلغ 100 مليون ريال ليصبح إجمالي الضمان المالي مبلغ 200 مليون ريال.
وفي هذا السياق وجه البنك المركزي بتجميد جميع حسابات وكلاء شركات الصرافة والتحويلات غير المرخصين وبكافة العملات، محذراً من اتخاذ إجراءات صارمة في حالة مخالفة التوجيهات، لافتاً الى أن فريق التفتيش الميداني بمراقبة مدى الالتزام بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى