محلية

المليشيات ترفع إيجارات الأسواق التابعة لها في محافظة ذمار.

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

أقدمت مليشيا الحوثي، على رفع إيجارات المحلات في الأسواق الجديدة التي أنشأتها في مدينة ذمار عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بعد أسابيع من إغلاقها لأسواق المستثمرين وأقدمها بالمحافظة.
مصادر اكدت أن مليشيا الحوثي بدأت منذ الاثنين الماضي، إبلاغ كافة مستأجري المحلات والبسطات والهناجر في أسواق مدينة ذمار الحديثة، بأن إيجاراتها تضاعفت عما كانت عليه، بنسبة 100%، على أن يبدأ الالتزام بها منذ بداية العام القادم 2024م.
وقالت المصادر، إن المليشيات طالبت الرافضين بتفريغ المحلات، في حال لم يوافقوا على مقدار الإيجار الجديد، وأن أي عراقيل ستجبرهم على إغلاق المحلات ومصادرة ما فيها من بضائع، ولن يتم إرجاعها إلا بعد دفع غرامة مالية كبيرة.
وأنشأت مليشيا الحوثي الإرهابية عدة أسواق في مدينة ذمار، في أراضٍ تابعة للدولة، وبمساهمة من قيادات نافذة، وخصصت لها العديد من المداخل، وعينت عدداً من عناصرها في كافة المداخل، إضافة إلى أنها تفرض مبالغ مالية على كل شاحنة أو سيارة محملة بالبضائع، سواءً عند دخولها للأسواق أو خروجها منها.
وقبل أسابيع أغلقت مليشيا الحوثي بقوة السلاح عدداً من الأسواق القديمة في مدينة ذمار، والتي تتبع مستثمرين محليين، وأجبرت من كانوا فيها على الانتقال إلى الأسواق الجديدة، ونفذت حملة اعتقالات طالت عدداً من الباعة، وقدمت عروضاً كاذبة بهدف الانتقال إلى الأسواق الجديدة، وما إن انتقلوا ومارسوا تجارتهم لبضعة أسابيع حتى أقدمت المليشيات على رفع إيجاراتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى