مجتمع مدني

الهلال الأحمر التركي يوزع ألف سلة غذائية بمحافظة يمنية…..

 

متابعات
اغاثية

الرشلد برس

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركية، مساء الأربعاء، ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في محافظة المحويت، شمالي اليمن.
وتم توزيع السلال في منطقة بيت التركي والقرى المجاورة لها، بحضور مندوب بعثة جمعية الهلال الأحمر التركية في المحويت، محمد الحمادي، وشيخ عشائر آل التركي علي بن علي التركي، وبالتنسيق مع مؤسسة بنك الطعام اليمني، (غير حكومي)، بحسب مراسل الأناضول.
وقال الحمادي، للأناضول: “حرصنا على مساعدة الأسر الفقيرة في بيت (آل التركي) الذين تعود أصولهم إلى عهد الدولة العثمانية، لحاجتهم الشديدة لمثل هذه المساعدات للتخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها”.
وحكمت الدولة العثمانية أرض اليمن نحو 3 قرون على فترتين متفاوتتين، بدأت في القرن السادس عشر الميلادي.
من جانبه، أشاد علي بن علي التركي، للأناضول، بالجهود والأعمال الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر التركي للشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية.
وفي سياق متصل، وصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء الأربعاء، وفد رفيع من الهلال الأحمر التركي برئاسة نائب رئيس الجمعية إسماعيل حقي.
ومن المتوقع أن يلتقي وفد الهلال الأحمر التركي، خلال زيارته التي ستدوم يومين، عددًا من المسؤولين اليمنيين، بحسب مسؤولة العلاقات الخارجية لدى الجمعية “رقية الزهري”.

وقالت الزهري، للأناضول، إن الوفد التركي الذي يضم أيضا السكريتر العام للجمعية حسين جان، ومسؤول قسم البرامج الدولية سلجوق أوزترك، سيلتقي عدد من المسؤولين الحكوميين في وزارتي الصحة والإدارة المحلية.
وأضافت “سيناقش الوفد مع الجانب اليمني أهم الاحتياجات والأولويات التي يمكن للهلال الأحمر التركي تقديمها، في إطار المساعدات الإنسانية، التي يقدمها للشعب اليمني في عدد من المجالات”.
وتقدم تركيا، عبر جمعيات ومنظمات حكومية وغير حكومية، مساعدات للنازحين والمتضررين من الحرب في اليمن، الذي بات معظم سكانه بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
ووزع الهلال الأحمر التركي، خلال 2018، مساعدات إنسانية على 23 مليون شخص في مختلف مناطق العالم، بحسب تصريح لمدير عام الجمعية، كرم قنق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى