عربية

كتائب القسام تصدر بيانا هاما بشأن عملية “طوفان الأقصى “

الرشادبرس _ عربي

أصدرت كتائب ” القسّام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم السبت، البلاغ العسكري رقم واحد بشأن عملية “طوفان الأقصى”، التي استهدفت مستوطنات الاحتلال، في محيط قطاع غزّة المحاصر.

وقالت كتائب القسام، في بيانٍ، إنّه في ظلّ غطاءٍ صاروخي كثيف واستهدافٍ لمنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو، تمكّن المجاهدون من اجتياز الخط الدفاعي للعدو الإسرائيلي.

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلي الكتائب نفّذوا هجوماً مُنسّقاً على أكثر من 50 موقعاً تابعاً لفرقة غزة والمنطقة الجنوبية في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنّ الهجوم أدّى إلى إسقاط دفاع فرقة غزة، و”لا يزال مجاهدونا يخوضون معارك بطولية في 25 موقعاً قتالياً حتى اللحظة”.

ولفتت الكتائب إلى أنّ القتال يدور حالياً في قاعدة “رعيم”، مقرّ قيادة فرقة قطاع غزة.

وعرضت كتائب القسّام، اليوم، مشاهدَ لمنظومة “رجوم” الصاروخية، قصيرة المدى، من عيار 114 ملم، والتي استخدمتها المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم، خلال معركة “طوفان الأقصى”.

واستخدمت الكتائب منظومة “رجوم” الصاروخية في التمهيد الناري لعبور المقاومين الفلسطينيين إلى الأراضي المحتلة، شرقي قطاع غزّة.

ونشرت كتائب القسام مشاهدَ لاقتحام موقع “إيرز” العسكري، شمالي قطاع غزة، تضمّنت قتل وأسر من فيه من الجنود ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، نشرت كتائب القسّام مشاهد حصرية للسيطرة على مستوطنة كيبوتس وموقع “كرم أبو سالم” العسكري، شرقي رفح، خلال عملية “طوفان الأقصى”.

ونشرت مقطعاً مصوَّراً آخر، يُظهر مشاهد حصرية لسرب “صقر”، إحدى الوحدات العسكرية، التي شاركت في عملية “طوفان الأقصى”.

وأعلن القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية “طوفان الأقصى”، “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى، وسحل النساء في باحاته”.

وأعلن الضيف إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى، مشدّداً على أنّ “غضب الأقصى وأمتنا يتفجّر اليوم”.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، تخللها إطلاق صواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت إلى “تل أبيب”، تزامناً مع الاقتحام، برّاً وجوّاً.

وأسرت كتائب “القسام” عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، بينما قتلت عدداً كبيراً منهم، فضلاً عن أنها سيطرت على مستوطنات في محيط غزة.

وأكدت “القسام” أنّ العملية تجري كما هو مخطط بشأنها، وأنّ “طوفان الأقصى” تأتي رداً على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه.

المصدر :الجزيرة +مواقع فلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى