منوعات

إذ كنت مصابا بقرحة المعدة ، لا تتناول هذه الاطعمة

الرشاد برس_منوعات

قرحة المعدة أو القرحة المعدية (Gastric ulcer) هي تقرح في الغشاء المخاطي للمعدة، والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، وأكثر الأعراض شيوعا للقرحة هو الشعور بألم في المعدة.
وقرحة المعدة من الأمراض التي ترتبط كثيرا بما يتناوله الإنسان يوميا، فكما أن هناك أطعمة تساعد في علاجها، هناك أخرى تجعل الأمر أسوأ ، وفي ما يلي مجموعة من الأطعمة التي لا يجب تناولها إذا كنت مصابا بقرحة بالمعدة.
1_الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية بالزيت في درجات حرارة عالية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم قرحة المعدة وتعكير صفو طبقة الحماية الطبيعية للجهاز الهضمي، يمكن أن تحتوي -أيضا- على نسبة عالية من الدهون والملح التي تؤدي إلى التهاب المعدة.
2_الأطعمة الحمضية
على الرغم من الفوائد الصحية للأطعمة الحمضية، فمن الأفضل تجنبها عند إتباع نظام غذائي لقرحة المعدة، إذ تحتوي الأطعمة الأخرى على نسبة عالية من الأحماض الغذائية، التي تفاقم أعراض قرحة المعدة.
3_الأطعمة المصنعة
قد يساعد تجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والمالحة والسكرية على تخفيف الأعراض لدى الأشخاص المصابين بقرحة المعدة، غالبا ما يتبع الأشخاص المصابون بقرحة المعدة وجبات منخفضة الألياف ومضادات الأكسدة، ومع ذلك، فإن اختيار الأطعمة الغنية بالألياف وغير المصنعة يمكن أن يساعد في إبطاء عملية الهضم وتقليل تركيز حمض الصفراء؛ ما قد يساعد في تقليل الأعراض مثل: الانتفاخ، والألم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى