هام

وزير الخارجية يثمّن مواقف سويسرا الداعمة لبلادنا 

الرشادبرس..

ثمّن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك موقف سويسرا تجاه اليمن.. مؤكداً أهمية تنسيق المواقف بين البلدين، خاصة مع تولي سويسرا عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن في شهر يناير القادم.

جاء ذلك في اتصال أجراه وزير الخارجية عبر تقنية الاتصال المرئي، مع المبعوث السويسري الخاص إلى الشرق الأوسط وولف جانج أميدس، مناقشاً معه التطورات في اليمن وطبيعة الموقف السويسري تجاه الأوضاع في اليمن ومشروع المبادرة الأمنية لمركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (ديكاف).

وتطرق بن مبارك، للموقف السلبي لمليشيا الحوثي تجاه تمديد الهدنة، وتوسيع نطاقها، وتعمدها عرقلة مسار التسوية السلمية، وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب، وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في البحر الأحمر والمصالح الدولية النفطية في اليمن والمنطقة.

وأوضح بأن الحكومة قدمت تنازلات كبيرة رغبة منها في تحقيق تطلعات اليمنيين نحو السلام، والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي انتجها العدوان الحوثي على الشعب اليمني.. مشيراً الى أن المرونة التي تعاملت بها الحكومة، قوبلت بتعنت وصلف حوثي لا مبرر له، سوى تغليب مشروع إيران التوسعي في المنطقة على حساب مصلحة اليمنيين وأمنهم واستقرارهم.

من جانبه أكد المبعوث السويسري، وقوف بلاده الى جانب أمن اليمن واستقراره ودعمها لوحدته وسيادته واستقلاله.. موضحاً أهمية اعتماد المبادرات والمشاريع المقترحة للحل السلمي على مخرجات الحوار الوطني الشامل كأحد مرجعيات الحل الشامل والاستفادة من الحلول التي توافق عليها اليمنيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى