محلية

الجوف: مقتل جنديين وسبعة من مسلحي الحوثي ومدير أمن الجوف يكذب انباء مشاركة الإصلاح في الاشتباكات

خريطة-الجوف

الرشاد برس

قالت مصادر أن جنديين قتلا اليوم واصيب آخر على يد مسلحي جماعة الحوثي في منطقة الحزم بمحافظة الجوف، واضافت المصادر، أن الحادثة وقعت نتيجة اشتباكات بين جنود من النقطة وبين انصار الحوثي الذين كانوا عائدين من المدينة وذلك بعد مشاركتهم بمظاهرة في الجوف تطالب بإسقاط الحكومة، وصرح مدير أمن الجوف العميد محمد العديني إن مسلحين حوثيين توافدوا من مناطق خارج الحزم عاصمة المحافظة للمشاركة في مسيرة داخل المدينة للمطالبة بإسقاط الحكومة.

وأوضح ان المسلحين الحوثيين كانوا يحملون أسلحة مختلفة، وان النقاط الأمنية لم تعترضهم، وسمحت لهم بالوصول إلى المدينة.

وبعد رجوعهم تم الاشتباك مع جنود في النقطة الواقعة في مدينة الحزم، ونتج عن الاشتباك مقتل المساعد مناع شعفل، والجندي رائد الهرهري، واصابة آخر فيما قتل سبعة من انصار الحوثي.

مصادر أخرى تحدثت أن مسلحي الحوثي، كانوا على متن ثلاث سيارات من نوع شاص، وأثناء وصولهم إلى النقطة الأمنية، قاموا باستفزاز الجنود، مرددين شعار الصرخة، مما أدى الى حدوث مشادة كلامية بين الطرفي، ليباشر مسلحي الحوثي بإطلاق الرصاص، باتجاه الجنود.

وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن مشاركة مسلحين اصلاحيين قوات الأمن في قتال الحوثيين، قال العديني في تصريح لموقع المصدر”لا صحة لتلك الأنباء. وأضاف «هذه أسطوانة مشروخة يستعملها الحوثيين عندما يقتلون الجنود، ويكون ضحيتها الجندي المسكين، بينما الإصلاحيين راقدين في بيوتهم».

ودعا العديني وسائل الإعلام المختلفة إلى النزول لتقصي الحادثة «بدلاً من نشر اخبار مزيفة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى