محلية

جماعة الحوثي تحجب موقع “المصدر اونلاين” عن المتصفحين في اليمن

 

أرشيف
أرشيف

الرشاد برس-متابعات

 

فوجئت مؤسسة “المصدر” بحجب موقع “المصدر أونلاين” عن المتصفحين داخل الأراضي اليمنية فجر اليوم الاثنين، بعد أيام من اقتحام مسلحي جماعة الحوثي مقر المؤسسة وفرض حراسة عليه، ومنع صحيفة “المصدر” اليومية من الصدور.

 

وكانت جماعة الحوثي قد أقدمت على اقتحام مقرات قنوات “سهيل” و “يمن شباب” و”السعيدة” و”معين” بالإضافة إلى مكتب قناة “الجزيرة”، ومقر “المصدر”، كما حجبوا إلى جانب “المصدر أونلاين” مواقع، الصحوة نت، مارب برس، صحافة نت، يمن فويس، يمن برس، اليمن السعيد، ويمن 24.

 

هذه الاجراءات ليست مرتبطة فقط بالعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تنفذها عدة دول عربية وخليجية بقيادة السعودية، إذ كانت “الجماعة” قد توعدت الأسبوع الماضي وقبل انطلاق العملية بإجراءات “رادعة وصارمة قد تصل حد الإغلاق لأي وسيلة تعمل على إثارة الفتن والقلاقل” حسب بيان منسوب لوزارة الاعلام ونشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تسيطر عليها “الجماعة”.

 

وسبق أن أقدم مسلحو الجماعة قبل نحو شهر على اقتحام مقر يومية “أخباراليوم” وفرضوا حراسة عليها، واستولوا على المطبعة الخاصة بها في صنعاء، غير أنهم صعدوا من استهداف وسائل الاعلام والصحفيين عقب عملية “عاصفة الحزم” وبعد التحركات العسكرية التي نفذوها في تعز ولحج وعدن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى