محلية

دائــرة التـوجيه المعنوي تعقد لقاءً موسعاً لتوحيد الخطاب الإعلامي في معركة استعادة الدولة

الرشادبرس..

عقدت دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، لقاءً موسعاً للإعلاميين، لمناقشة آليات تعزيز أدوارهم الوطنية وتنسيق الجهود وتوحيد الخطاب في معركة استعادة الدولة.

وخلال اللقاء أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزير، أهمية أن تركز وسائل الإعلام على كشف حقيقة المليشيات الحوثية باعتبارها أدوات رخيصة لأطماع إيران في المنطقة وفضح مدى هشاشتها وضعفها أمام الجيش الوطني.

ولفت إلى أن النصر قاب قوسين أو أدنى، وأن أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرة المليشيا يتلهفون للحظة الخلاص وتحرير العاصمة صنعاء وباقي المحافظات من المليشيات الحوثية.

وشدد الفريق الركن بن عزيز، على ضرورة التنسيق المباشر والمستمر بين مختلف وسائل الإعلام الرسمية والأهلية مع دائرة التوجيه المعنوي لتوحيد الخطاب الإعلامي.. مؤكداً أهمية رصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في مختلف المحافظات باعتبارها أدلة دامغة على إجرام المليشيا الحوثية واستخدامها لمختلف وسائل القمع والإرهاب الذي تفوقت فيه على تنظيم القاعدة وداعش.

من جانبه نقل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية ومنتسبي دائرة التوجيه المعنوي والإعلاميين.

وأشاد الوزير الإرياني بالجهود العظيمة للإعلاميين ومنتسبي دائرة التوجيه المعنوي، ودورهم الفاعل في الجبهة الإعلامية والتي لا تقل أهمية عن جبهات الدفاع عن الشرعية ومساندة ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأشار الوزير في كلمته إلى الأدوار التي تلعبه بعض وسائل الإعلام والأقلام المأجورة التي تدعي وقوفها إلى جانب الشرعية ومناهضتها للانقلاب الحوثي، بينما هي في الواقع تدور في فلك المطابخ الإعلامية للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وتتبادل معها الأدوار في حملات منظمة تستهدف الإساءة للشرعية ورموزها الوطنية وقادتها الأبطال في جبهات العز والكرامة والشرف وتشويه موقف تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

منبهاً كافة وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين والناشطين في مواقع التواصل من مغبة الوقوع ضحية لهذه المطابخ وعدم التعاطي مع ما تتناوله من شائعات كاذبة ومغرضة وما تبثه من سموم في الصف الوطني في معركتنا المقدسة في مواجهة المشروع الايراني وادواته الحوثية.

ودعا كافة الإعلاميين لمواصلة ادوارهم وجهودهم الوطنية الصادقة في دعم المعركة الوطنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ كل ما يثير الخلافات وكشف ممارسات وانتهاكات وجرائم المليشيا الحوثية الإرهابية.

وأكد الوزير الإرياني أن المعلومات والتقارير الميدانية تؤكد أن الخسائر البشرية لمليشيات الحوثي الإرهابية منذ بدء تصعيدها الواسع في أواخر العام الماضي هي الأكبر منذ انقلابها على الدولة وأن محافظة مأرب باتت السد المنيع والقلعة الجمهورية الحصينة أمام المشروع الإيراني العنصري وأدواته.

وحيا صمود وبطولات الجيش والمقاومة الشعبية وقبائل مأرب ومعها شرفاء وأحرار اليمن الذين يسطرون الملاحم ويحققون الانتصارات في مختلف الجبهات ويمرغون أُنوف المليشيا في التراب ويقدمون أرواحهم رخيصة دفاعا عن الثورة والجمهورية ومكتسباتها.

وحث القائمين على دائرة التوجيه المعنوي إعداد الخطط والبرامج الهادفة والاستراتيجية التي تصنع الوعي وتعمق الارتباط بالهوية والثقافة الوطنية والتعريف بمبادئ وقيم ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ودعوة كافة أطياف ومكونات الشعب اليمني لطي صفحة الماضي وإنهاء الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية وتوحيد صفوفهم وكلمتهم فالوقت لا يحتمل المزيد من الخلافات.

وثمن الدور الأخوي الصادق والنبيل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية الذين قدموا الغالي والنفيس وامتزجت الدماء الزكية مع بعضها لتروي قصة الملاحم البطولية في مواجهة المد الفارسي الارهابي الذي يريد مسخ الهوية اليمنية واستبدالها بالفارسية.
وفي بداية اللقاء ألقى نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العقيد دكتور نبيل إسكندر كلمة رحب فيها بالحاضرين، لافتا إلى أهمية الرسالة الإعلامية في كشف وفضح سياسات المليشيا الحوثي المتمردة الإجرامية، وما تمارسه من انتهاكات مستمرة بحق اليمنيين.

وأكد أن مليشيا الحوثي، تلجأ إلى نشر الشائعات كلما تعرضت للخسائر على يد أبطال الجيش، مشيدا بدور منتسبي دائرة التوجيه المعنوي في رسالتهم الإعلامية التي لا تقل أهمية المقاتل في الميدان، متمنيا أن يخرج اللقاء بتوصيات تخدم القضية وتعمل على توحيد الخطاب الإعلامي وتبني الخطط المعززة من الأداء.

حضر اللقاء قيادات ومدراء الإدارات ورؤساء الشعب بدائرة التوجيه المعنوي والإعلاميين والصحفيين في المؤسسات والقنوات والمواقع الرسمية بمحافظة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى