مقالات

الحوثي في خطر !!!

مصطفى حسان Mosthassan.ye@gmail.com
مصطفى حسان
Mosthassan.ye@gmail.com

دماج والتي لاتزيد مساحتها عن بضعة امتار، وطلاب اكثرهم لأول مر يمسك سلاحا، اضطر لحمله دفاعا عن نفسه، وحصار مطبق على المنطقة، لدرجة ان مليشيات الحوثي منعت بعثة الصليب الأحمر من الدخول لإسعاف الجرحى، بل وقامت بسرقة الأدوية منها، وبالرغم مما ذكرت في الأعلى و بفارق الإمكانيات وخذلان الدولة استطاعت أن تزلزل كيان الحوثي وتهشم صورته التي كان يتفاخر بها، حاولت مليشيات الحوثي أكثر من مرة الدخول إلى مركز دماج واستخدمت القصف بالأسلحة الثقيلة لكنها وجدت استبسال وثبات عظيم فدحرت وعادت مهزومة.

عصابات الحوثي وضعت نفسها بموقف مخزي اخلاقيا ودينيا وقبليا، وفقدت الكثير ممن كان مغرورا ومتعاطف معها ومصدقا ما تدعي من ظلم لها، وفتحت جبهات مختلفة في عمران والجوف وحجة، وتكبدت خسائر كبيرة على ايادي القبائل المناصرة لدماج.
تحارب هذه الجماعة بمبرر كاذب وبحجة غير مقبولة بإن هناك اجانب ارهابيين في مركز دماج العلمي، لماذا لم يرتكب اي طالب اي جريمة خلال ٣٠ عام؟
ثم كيف لمسلم أن يطالب بإخراج طلاب اتوا من مختلف دول العالم ليتعلموا الإسلام واقوال اهل البيت الذي تدعي جماعة الحوثي حبهم.
هذه الجماعة باتت في خطر اكثر مما يتوقع ابواقها، ذلك أنها نجحت برسم صورة مدنية ابان الثورة الشبابية ولكنها لم تستطع الحفاظ على ذلك النموذج المزيف، بات الجميع اليوم يؤمن أنها سرطان خبيث لا يقبل التعايش السلمي، كل ما تتقنه هي لغة العنف، حتى لو بدا لك على البخيتي متمدنا في خطاباته لكن افعال الجماعة هي ما يجعل ذلك الناطق اشبه بمنبه او مهرج .
اليوم نشفق عليها من التهور المؤدي طبعا إلى الترهل والموت المبكر إن لم تستفيق من غجريتها وتمسح الغبار لترى أن اليمن تختلف عن العراق، وإن دولة الفاطميين على يد علي ابن الفضل اندحرت، ذلك أن اليمن بشعبها لا يقبلون بالدنية ولا يرتضون بالعبودية .
هناك معلومة مهمة يجب معرفتها وهي أن امريكا تحاول أن تنقل تجربتها الناجحة في تسليم العراق إلى الشيعة وايران، وتريد اليوم تسيلم اليمن إلى جماعة الحوثي ذراع ايران في اليمن، يثبت ذلك أن الطائرات الامريكية الدرونز لا يمكن ان تؤذي الجماعة، وهي تمارس ابشع مما تمارسه القاعدة، ومن ثم تواطؤ الرئيس هادي والذي يخضع ويرتهن بكل قراراته إلى امريكا.
يجب أن يعرف الجميع بأن الحوثي مشروعه دموي، لن يقتل السلفي دون الإصلاحي ولن يقتل الإصلاحي دون المؤتمري ولن يقتل المؤتمري  دون الاشتراكي بل سيقتل الجميع إلا من يرضى بأن يكون عبد يقبل اقدام السيد عبد الملك الحوثي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى