محلية

الخليج: توجيهات رئاسية باستخدام القوة العسكرية لمنع تقدم الحوثيين نحو صنعاء

 

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

الرشاد برس-متاعبات

قالت مصادر عسكرية مطلعة إن توجيهات رئاسية صدرت لقوات الجيش تقضي بمنع تقدم الحوثيين إلى مناطق حدودية متاخمة للعاصمة صنعاء.

 

ونقلت صحيفة “الخليج” الاماراتية عن مصدر عسكري يمني مطلع إن توجيهات رئاسية صدرت لقوات الجيش تقضي باستخدام القوة لمنع تقدم الحوثيين إلى مناطق حدودية متاخمة للعاصمة صنعاء، لمنع سيطرة الحوثيين على مناطق جديدة، سواء في عمران المتاخمة للعاصمة أو الجوف الواقعة شمالي شرق البلاد .

 

وأكدت المصدر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجّه وزارة الدفاع باستخدام القوة لمنع سيطرة الحوثيين على مناطق جديدة، سواء في عمران المتاخمة للعاصمة أو الجوف الواقعة شمالي شرق البلاد.

 

وتزامنت التوجيهات الرئاسية مع تشكيل لجنة رئاسية رفيعة المستوى للاضطلاع بمهمة التفاوض مع زعيم جماعة الحوثي لتسليم أسلحة الجماعة بشكل طوعي تجنباً للدخول في مواجهات مسلحة مع الجيش.

 

واعتبرت مصادر الخليج أن خيار الحسم العسكري لا يزال مطروحاً كإحدى التسويات المحتملة لمشكلة صعدة في حال رفض الحوثيون تسليم أسلحتهم، والتحول إلى حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليس الحوثي جاهلا ولاغبيا ليسلم اسلحته الثقيلة مالم تسلم جميع المليشيات والجماعات والمشايخ اسلحتها الثقيلة كذلك وفي ظل دولة قوية تحمي الجميع من ظلم البعض وتجبره فليتعقل المسؤولون وليتقوا الله في البلاد فليس مقبولا ان يطلب من المظلوم والمستهدف ان يموضع راسه تحت المقصلة

زر الذهاب إلى الأعلى