محلية

الدعام:نحن ندافع عن ثورة سبتمبر وعدم مواجهة الحوثي بصعدة وعمران والرضمة خيانة كبرى

 x78

 

الرشاد برس-صنعاء

قال الشيخ عبدالواحد الدعام- زعيم قبائل مديرية الرضمة بمحافظة إب- ” بأنه وأنصاره يقاتلون دفاعاً عن ثورة 26 سبتمبر والـ14 من أكتوبر ووحدة الـ22 مايو”. 

وطبقا لما نقلته صحيفة أخبار اليوم في حوار ستنشره لاحقا أكد أن الحوثي يسعى- من خلال الحروب التي يفجرها في أكثر من منطقة ومنها حروب الرضمة- يسعى من خلالها لهدم المشروع الجمهوري واستعادة الإمامة بلباس آخر ليس حتى بزيدي هادوي, ـ حد وصفه ـ بل بفكر اثني عشري مجوسي”. 

وقال ” لا فرق بين القاعدة والحوثي والحراك الانفصالي فهم يدمرون اليمن”, كاشفا عن تلقيه تهديدات عبر هاتفه بالقتل وبتفجير منزله وتحويله لمقر لما يسمونه أنصار الله قائلا له “لست أكبر من حميد الأحمر وغيره”, داعيا الرئيس لإصدار قرار بمنع تعليق شعاراتهم التي يتخذون منها ذريعة للتوسع والتمدد ونشر فكرهم الخبيث حد وصفه. 

واستنكر إشراك اسماعيل الوزير في صياغة الدستور قائلاً “الدستور إن لم يلب ما يريده اليمنيون فهو مرفوض”. 

ونفى أي تواجد للقاعدة في الرضمة وقال “كلنا ضد التطرف والإرهاب”, مؤكداً بأنه على استعداد لتسليم سلاحه إذا سلم الحوثيون سلاحهم, مطالبا الدولة باستعادة صعدة وعمران من مليشيات الحوثي, معتبرا عدم ردع الدولة والجيش للمليشيات المسلحة في عمران وصعدة والرضمة خيانة وطنية كبرى خصوصا وأن الجيش يحارب في أبين ويتخلى عن دوره أيضا في عمران وصعده. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى