محلية

مسلحون حوثيون يسطون على منزل ومحلات مواطن في إب

الرشاد برس ــــ محلية

أفادت مصادر محلية أن مسلحين يتبعون أحد مشرفي ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إستولوا على منزل ومحلات مواطن في محافظة إب وسط البلاد.
وذكرت المصادر، أن الميليشيات قامت امس الأول بالسطو على منزل المواطن “عبده الصبري” في حارة الصلبة القريبة من الاستاد الرياضي وسط مدينة إب.
وأوضحت المصادر أن مسلحين، تابعين لاحد المشرفين الحوثيين على متن طقم تابع لهم، قدموا إلى منزل الصبري وكتبوا على حائطه عبارة “محجوز من قبل المحكمة” ضمن عمليات سطو مسلح تستخدم فيها قيادة المليشيات القضاء أداة لتنفيذها.
وأشارت المصادر الى ان المسلحين الحوثيين أجبروا ثلاثة مستأجرين لمحلات تابعة للصبري في المنزل المُصادر على توقيع التزامات خطيه بدفع إيجارات المحلات للقيادي الحوثي نهاية كل شهر.
وتبرر المليشيات مصادرة المنزل، كونه تابع لشقيق البرلماني عارف الصبري، في الوقت الذي أكد فيه الأهالي أن مالك المنزل عبده الصبري قام ببناء منزله بعد رحلة غربة طويلة.
وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام المليشيا الحوثية بالاستيلاء على مستشفى المنار ومستوصف طبي آخر بمدينة إب.
وكانت قيادات المليشيات الحوثية استولت خلال السنوات الماضية على مئات الفلل والمنازل والأراضي في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها تحت مسمى «الحارس القضائي» بشكل غير قانوني بعد ان لفقت على مالكيها تهمة انها تابعة لشخصيات سياسية وبرلمانية واجتماعية مؤيدة لـ التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى