أخبار المقاومة

مارب..تفكيك عبوة ناسفة وضبط عضو خلية إرهابية متخصصة بالتفخيخ

الرشاد برس ــــ اخبار المقاومة

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، ضبط أحد عناصر خلية إرهابية متخصصة بتفخيخ الأطقم العسكرية، وتفكيك وإبطال عبوة ناسفة زرعت على الخط الصحراوي الرابط بين محافظتي مأرب والجوف.
وقال مصدر مسؤول بإدارة شرطة محافظة مأرب، ، إن “الأجهزة الأمنية تمكنت، من إلقاء القبض على أحد عناصر الخلية الإرهابية التي كانت تعمل على تفجير وتفخيخ الأطقم العسكرية بالعبوات الناسفة”.
وأضاف المصدر في تصريح للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، “أنه وفور تلقي الأجهزة الأمنية بلاغ عن الخلية الإرهابية قامت بالرصد والتحري والمتابعة حتى تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر الخلية الإرهابية، فيما لاتزال الأجهزة الأمنية تتابع باقي أعضاء الخلية الإرهابية.
وأكد أن “الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه في زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة بمحافظة مأرب”.
في السياق، تمكن فريق الهندسة التابع لقوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، من إبطال وتفكيك عبوة ناسفة تم زرعها خارج المدينة على طريق المسافرين عبر الصحراء ما بين محافظتي الجوف ومأرب.
وأكد أحد أعضاء فريق الهندسة الذي فكك العبوة “أنها مصنوعة محليا وتشبه العبوات التي تصنعها المليشيا الحوثية، حيث تم تزويدها بكاميرا للانفجار بمجرد مرور أي جسم من أمامها ، ومزودة بجهاز حساس لتنفجر عن طريق الاقتراب أو اللمس موصل بوتر توصيل ممتد لتفعيل العبوة”.
وأكد قدرة الفريق “على إبطال وتفكيك العبوات الناسفة، وكشف حيل العدو التي تعرض المدنيين للخطر”.
وكانت الأجهزة الأمنية أعلنت الأسبوع الفائت، تفكيك عبوة ناسفة زرعتها خلايا تخريب تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، قرب مخيم للنازحين بمحافظة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى