محلية

الرئيس هادي: على جماعة الحوثي الالتزام بمخرجات الحوار والتهدئة وعدم تجاوز الخطوط الحمراء

 

 الرئيس هادي

الرشاد برس-صنعاء

وجه الرئيس هادي اليوم رسالة شديدة اللهجة على من يسعى لخرق الاتفاق في محافظة عمران وعدم الالتزام بالتهدئة وعلى الحوثيين عدم تجاوز الخطوط الحمراء.

 

وقال هادي ” لن نسمح ابدا بأي تهديد او خروقات مهما كانت المبررات وعلى الحوثيين الالتزام بمخرجات الحوار والتهدئة وعدم تجاوز الخطوط الحمراء”.

 

جاء ذلك خلال لقاءه بوزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية الن دنكن والوفد المرافق له.

وأشار هادي  أن ما جرى ويجري الان في محافظة عمران من تحركات ومواجهات لا بد من الوقوف امامها بحزم ولا يجوز توسيع المواجهة او تجاوز الاتفاقات المبرمة وعلى جميع الأطراف الالتزام بها.

يأتي ذلك في ضل تحركات تصعيديه تقوم بها جماعة الحوثي المسلحة في محافظة عمران من اشتباكا متقطعة بينهم وبين قوات الجيش، وتفجير الوضع في همدان وبني مطر على محيط صنعاء.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية مساعدة اليمن في هذه المرحلة الحرجة من الناحية المالية والاقتصادية بصورة اخص حتى يتجاوز ما يواجهه من تحديات في طريق استكمال المرحلة الانتقالية بنجاح وإخراج اليمن من دوامة الازمات والوصول به الى افاق التطور والنجاح والسلام والوئام. .مشيراً الى ان ما اتخذ مؤخرا من تعيينات وتعديلات وزارية تصب في المصلحة العامة ووفقا لمخرجات الحوار الوطني.

وحث هادي الجميع على تغلب المصلحة العامة وان يكون الوطن فوق كل الاعتبارات والأحزاب والمصالح الأخرى وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى