محلية

الرئيس هادي يبلغ الملك السعودي أن ما تقوم به جماعة الحوثي اجهاض للعملية السياسية بغرض افشال مخرجات الحوار

الرئيس هادي

الرشاد برس-صنعاء

 

عبر الرئيس هادي عن مدى خطورة التجييش الذي تقوم به مليشيات الحوثي المسلحة حول العاصمة صنعاء والذي اعتبر أنها تعمل على اجهاض العملية السياسية بغرض افشال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

وطبقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية فإن الرئيس هادي أجرى اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث نقل له الوضع الحالي في اليمن وما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة من تصعيد خارج عن الاجماع الوطني.

 
واكد ان اليمن يواجه بصبر وحكمة هذه التحركات المستندة على الأرجح على اجندات إقليمية تريد افشال المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها.

 

من جانبه اكد الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعمه لليمن وحرصه على تقديم الدعم والمساندة من المملكة العربية السعودية لليمن للحفاظ على امنه واستقراره ووحدته .. مشددا على رفض كل ما يتعارض مع الاجماع الوطني الشامل الذي جسدته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

واكد ملك المملكة العربية السعودية انه لا يمكن السماح بزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن من أي جماعة او أي طرف .

وشدد ان على جماعة الحوثي ان تدرك ان المملكة العربية السعودية ومعها المجتمع الدولي على المستوىيين الإقليمي والدولي ترفض تحركاتهم الهادفة الى زعزعة امن واستقرار اليمن باعتبار استقرار اليمن من امن واستقرار المملكة العربية السعودية وهذا الموقف هو موقفا وطنيا وإقليميا ودوليا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى