محلية

إب : المليشيات تفرض خطباء في المساجد وتواصل نشر فكرها الطائفي

الرشادبرس..

فرضت مليشيا الحوثي الإنقلابية خطباء في عدد من مساجد مدينة إب ومديرياتها المختلفة، ضمن أعمالها المستمرة لنشر الفكر الطائفي في محافظة إب

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي فرضت عدد من الخطباء الموالين لها في مختلف جوامع مدينة إب، وأجبرت آخرين على بث خطب ضمن موجهاتها الفكرية.

وتواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية إستغلال المساجد ودور العبادة لنشر أفكارها الطائفية والدخيلة على المجتمع المحلي بمحافظة إب، حيث لا يوجد للمليشيا أي حاضنة مجتمعية تؤمن بأفكارها الطائفية والمذهبية.

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية تقوم بتوزيع خطباء في مختلف مساجد مدينة إب ومديرياتها المختلفة، وتمارس خطاب عنصري وطائفي ويحض على الكراهية والإنقسام المجتمعي.

وعمت حالة من الإستياء الواسع لدى أبناء محافظة إب من السطو على المساجد من قبل المليشيا الحوثية، ونهب مكاتب المساجد، وتحويل ملحقات المساجد إلى أماكن للتخزين وساحات للمقيل.

وأكد مواطنون ودعاة أن الخطاب العنصري والطائفي لمليشيا الحوثي عبر المساجد وتغير المناهج الدراسية وفق الفكر الحوثي الطائفي، يهدد مستقبل المحافظة والوطن ككل، والأجيال القادمة، حيث يزرعون العنصرية والكراهية ويزورون التاريخ ويطمسون الهوية، فيما المجتمع المحلي معروف بتوجهه المذهبي والذي لن يسكت حتى النهاية أو سيتقبل المشروع الحوثي بتغير مذهب الناس مهما كانت سلطة المليشيا وجبروتها.

وحذر مواطنون ودعاة ونشطاء، مليشيا الحوثي من مغبة التمادي في مشروعها الهادف لملشنة المجتمع المحلي وزرع الطائفية في محافظة إب ذات التوجه السني، حيث أن ممارساتهم خصوصا الطائفية، لا تؤدِ إلا إلى مزيد من الإحتقان والإختلاف والتشظي المجتمعي وتؤسس لثقافة الثأر الطائفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى