الاخبار العاجلةمحلية

الرشاد برس ينفرد ببيان ينفي فيه تنظيم القاعدة صلته بانفجاري شارع الرباط بصنعاء

021خاص الرشاد برس

نفى تنظيم القاعدة أي صلة له بالانفجار الذي حصل ظهر الخميس 26 سبتمبر 2013م , في تقاطع شارعي “16” و”الرباط” وسط العاصمة صنعاء, والذي أدى إلى إصابة نحو 35 شخصاً بإصابات خفيفة ومتوسطة, بينهم عدد من الأطفال.

وقال تنظيم القاعدة في بيان حصل الرشاد برس على نسخة منه، إننا نبرأ إلى الله من هذا العمل وندينه, ونؤكد أن حربنا هي مع الصليبيين ومن تحالف وتعاون معهم، ونحن نبرأ إلى الله تعالى من قتل أي مسلم معصوم الدم، ونعتقد أن الشعب مسلم يجب علينا حمايته ورفع الظلم الواقع عليه من تسلط الصليبيين الأمريكان والحكومة العميلة.

واضاف التنظيم حسب ما جاء في البيان قوله “وننبه إخواننا المسلمين إلى أن مثل هذه التفجيرات في الأماكن العامة وبهذا الشكل أسلوب يستخدمه الأمريكان لتشويه صورة الجهاد والمجاهدين، وقد استخدموه من قبل في العراق وأفغانستان وباكستان، ونسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم إنه على ذلك قدير”.

فيما كان قد نقل مركز الإعلام الأمني, التابع لوزارة الداخلية, عن الشرطة قولها إن “التفجير أدى الى إصابة 35 شخصا, بينهم عدد من الأطفال, وأن 32 منهم غادروا المستشفيات بعد أن تلقوا الإسعافات اللازمة جراء إصاباتهم التي وصفت بالطفيفة, عدا 3 مصابين مازالوا في المستشفى يتلقون العلاج”.

وهذا وقال مصدر أمني خلال الأيام الماضية  أنه لا يستبعد أن يكون تنظيم القاعدة خلف الانفجار، ومن جهة أخرى فقد قالت وكالة “خبر” إن التحقيقات الأولية بشأن هذا التفجير المزدوج أكدت أنه “لا يحمل بصمات تنظيم القاعدة وليست جنائية وهدفها زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين وتأجيج الأوضاع في الساحة السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى