منوعات

فوائد مغلي الليمون بقشره

الرشاد برس_منوعات
الوقاية من الإمساك:
إنَّ التكوين الحمضي الموجود في الليمون يُساعد على تنظيف الأمعاء بشكلٍ فعّال، وذلك من خلال شرب الليمون المغليّ بالإضافة إلى كمية كافية من الماء النقيّ، فهذا التنظيف المُنتظم يُساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتجنُّب تراكم الفضلات فيها، وبالتالي الوقاية من حالات الإمساك.
زيادة مناعة الجسم:
يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومُضادّات الأكسدة التي تُساعد على رفع كفاءة الجهاز المناعيّ، ومقاومة الأمراض الشائعة التي تصيب جسم الإنسان في بعض فصول العام كنزلات البرد، والإنفلونزا في فصل الشتاء.
التخلّص من الوزن الزائد:
إنَّ لمغلي الليمون القُدرة على إنقاص الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن على وجه التحديد، وذلِكَ لاحتوائهِ على ألياف البكتين التي تقلّل الإحساس بالجوع.
تحسين وتعزيز عمليات الهضم: إنَّ لعصير الليمون القدرة في التخلّص من السموم والموادّ غير المرغوب بها في جسم الإنسان، وكذلِكَ بإمكانه تعزيز كفاءة الجهاز الهضمي والتخلّص من الفضلات.
تنقية الجسم من السموم:
ذلِكَ لاحتواء الليمون على حمض السيتريك الذي يُساعد على تعزيز وظائف الإنزيمات ويعمل بدوره على التخلّص من السموم الضارّة في الجسم.
ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها:
يحتوي الليمون على فيتامين C ومضادات الأكسدة اللذين يُساعدان على إمداد البشرة بالنضارة، ومقاومة علامات وأعراض الشيخوخة وتقدّم السن.
تعزيز طاقة الجسم:
يُساعد مغلي الليمون بشكلٍ كبير على تعزيز وزيادة طاقة الجسم وتنشيط العقل، من خلال شُربه وحتّى استنشاق رائحته.
طريقة تحضير شراب الليمون المغلي
نحضر أربع أو خمس حبات من الليمون طازج ونغسلها جيداً.
نقطعها إلى نصفين، ونضع هذهِ الأنصاف في قدر مملوء بالماء، ثم نتركه يغلي على النار لمدة 3 دقائق أو خمس دقائق تقريباً.
نصفيه من البذور والشوائب جيداً ونسكبه في الكوب ليتمّ شُربه ساخناً أو في اليوم التالي.
يُمكن تقطيع الليمون مع قشوره ووضعه في إناء عميق وسكب الماء المغلي فوقهُ وتغطيته ونتركه حتّى يبرُد، وبعدها نسكبه في كوب بعدَ تسخينه أو تركهِ بارداً كما هوَ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى