عربية

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

استشهد عشرات المواطنين والمرضى الفلسطينيين اليوم الإثنين جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي للمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة
وافادت مصادر طبية لوكالة وفا ان 9 شهداء ارتقوافي حصيلة أولية نتيجة القصف الإسرائيلي على المستشفى، مشيراً إلى أنّ دبابات الاحتلال قصفت غرفة العمليات والجراحة داخلها.
وأوضح أنّ من بين الشهداء الذين ارتقوا جرحى موجودون في غرف العناية.
وأشار إلى أنّ الدبابات الإسرائيلية تواصل حصار المستشفى وقصفت باحة المستشفى الخارجية، لافتاً إلى أنه المستشفى الوحيد الذي ما زال يستقبل الجرحى من مناطق مدينة غزة.
الدبابات الإسرائيلية تواصل حصار المستشفى الإندونيسي، وهو المستشفى الوحيد الذي ما زال يستقبل الجرحى من مناطق مدينة غزة.
بدوره، أكد مكتب الإعلام الحكومي في غزة أنّ جريمةً جديدةً يرتكبها الاحتلال بحق المستشفيات في قطاع غزة حيث استهدفت دباباته المستشفى الإندونيسي.
وأضاف أنّ استهداف دبابات الاحتلال للمستشفى الإندونيسي أدى إلى شهداء وجرحى من المرضى والطواقم الطبية.
هذا وذكرت مصادر طبية أنّ مدفعية الاحتلال قصفت الطابق الثاني من المستشفى، ما أدى لتدمير المكان بشكل كبير، إضافةً إلى إصابة طبيبين خلال عملهما، مشيرةً إلى أنّ عدد الشهداء في تزايد خاصة أنّ الكهرباء مقطوعة ومن الصعب إجراء العمليات الجرحية لإنقاذ حياة الجرحى.
وأشارت المصادر إلى أنّ آلاف النازحين موجودين داخل المستشفى، ونحو 150 جريحاً، إضافةً إلى الطواقم الطبية والعاملين في المستشفى وعددهم لا يتجاوز الـ100، الذين يتخوفون من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال في المستشفى عبر تشديده الحصار والقصف المتواصل.
وبحسب شهود العيان، أدى القصف الإسرائيلي إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى بعد توقف مولداته الكهربائية عن العمل.
وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط، إضافةً إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة من المستشفى، الأمر الذي يحول دون وصول مركبات الإسعاف إلى المستشفى لنقل الجرحى باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل بشكلٍ جزئي في شمال القطاع.
ويشار إلى أنّ عدد الشهداء بين الأطباء بلغ 201.
ويأتي استهداف الاحتلال للمستشفى الإندونيسي عقب فشل الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام “جيش” الاحتلال مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال الأيام الماضية، حيث تمّ تفنيد المزاعم الإسرائيلية بشأن استخدام مجمع الشفاء لأغراض عسكرية.
المصدر :وكالة وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى