عربية

استشهاد 3 فلسطينيين.برصاص الاحتلال في نابلس

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية”وفا” اليوم الثلاثاء، باستشهاد 3 شبان فلسطينيين بعملية اغتيال قام بها الاحتلال الإسرائيلي عبر استهداف سيارتهم في نابلس.
واوضحت الوكالة إن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان اغتيال الشبان الثلاثة في نابلس.
بالتزامن، ادعى مايسمى بـ”جيش” الاحتلال في بيان مقتضب أن “الشبان الـ3 أطلقوا النار على مجموعة جنود من كتبية 603”.
وقال المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل: “تحركت سياراتنا للموقع لكن تم منعها، وأجرينا اتصالات مع الصليب الأحمر ولكن سياراتنا عوملت بشكل عنجهي ومنعنا من الوصول، وحتى الآن لا يوجد تفاصيل مؤكدة ودقيقة وحتى عددهم غير مؤكد باستثناء ما أعلن عنه الطرف الآخر بأنهم ثلاثة شبان”.
الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم قال إنّ “اغتيال 3 شبان في نابلس اليوم، وتصعيد الاحتلال لعدوانه على مقدساتنا وخاصة المسجد الأقصى، يؤكد حتمية أن يخرج اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة بخطة وطنية شاملة وموحدة لمواجهة إرهاب حكومة الاحتلال”.
المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي رأى أنّ ارتقاء الشهداء يفتح الطريق أمام المزيد من الاستعداد للتضحية والعمل الفدائي المقاوم”.
لجان المقاومة في فلسطين، دعت أبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه في كل مكان “لتصعيد المواجهة والتصدي للعدو الصهيوني وقطعان المستوطنين المجرمين إنتقاماً لدماء الشهداء”.
حركة الأحرار من جهتها، نعت شهداء نابلس، وأكدت أن “جرائم الاحتلال لن توفر له الأمن والاستقرار”.
وشددت على أنّ “هذا المشهد الدموي المتصاعد من قِبل الاحتلال يفرض ضرورة التوافق على استراتيجية وطنية للمقاومة الشاملة لمواجهة جرائم الاحتلال وحماية مقدرات شعبنا ومقاومته”.
وفي السياق، أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنّ “هذه الجريمة الإرهابية وغيرها من جرائم حكومة الاحتلال الفاشية لن تكون طوق نجاة لنتنياهو للهروب من أزماته الداخلية بل ستدفع ثمن إرهابها وعدوانها الهمجي”.
المصدر :وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى