محلية

كباش فداء جديدة.. 20 ألف طفل جندتهم المليشيا في 2500 معسكر

الرشادبرس..

قدرت إحصاءات رسمية حديثة عدد الأطفال المنخرطين حاليا للقتال في صفوف الحوثي ب20 ألف طفل.

وأكدت تقارير تابعة لوزارة حقوق الإنسان في حكومة الشرعية، أن الأطفال المجندين تم توزيعهم على نحو 2500 معسكر في جبهات ومناطق مختلفة تحت سيطرة الحوثيين.

وأكدت تقارير لمنظمات محلية ودولية مقتل الآلاف من الأطفال الذين يستقطبهم الحوثي للانخراط في جبهات القتال الكثير منهم يتم خداعهم وتضليلهم واختطافهم دون علم أهلهم، بعضهم عاد جثة هامدة أو أشلاء مفرقة، والكثير منهم تتركه المليشيا للوحوش في الخلاء.

وتشهد المناطق تحت سيطرة الحوثيين استنفاراً تاماً خاصة المدارس، لأخذ الأطفال إلى ما يسمى ب”الدورات الثقافية” أو “المراكز الصيفية”، وذلك للتعبئة الطائفية والدينية. حيث يتم غسل أدمغة الأطفال ثم الزج بهم إلى الصفوف الأمامية للجبهات.

وأكد ناشطون، أن عدداً من الأطفال الذين يرتعبون من شراسة المعارك ويطالبون بالعودة إلى أهلهم يتم تصفيتهم من قبل المليشيا كما حصل مع 18 طفلاً تقريباً تم الإجهاز عليهم بعد أن جرى سحبهم من قبل أحد المشرفين إلى منزل تحت البناء، في مؤخرة إحدى جبهات مارب، حيث تم تفجير المنزل على رؤوس الأطفال في وقت الفجر وهم نائمون.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين تسرب الأطفال عن التعليم المدرسي الآلاف منهم تم دفعهم للمعارك والمعسكرات، والبعض انخرط في سوق العمل لتوفير القوت الضروري لأهله بسبب الظروف الصعبة وفقدان أعمال أرباب الأسر، ومن بقي في المدارس يتم تعبئته بالمفاهيم الطائفية والولاء للجماعة في ظل منهج طائفي ملغم وتلقين المدرسين المفروضين من قبل الجماعة الأطفال لترسيخ الطائفية فيهم، ما يجعل لحاقهم بمراكز المليشيا وجبهات المعارك مسألة وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى