محلية

وزير الدفاع يلتقي الملحق العسكري في السفارة الهندية  

الرشادبرس-محلي

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الملحق العسكري بالسفارة الهندية لدى اليمن العقيد جورتيج سينج جريوال.

 وناقش اللقاء، مستجدات الاوضاع العسكرية في ظل التصعيد الارهابي لمليشيا الحوثي في عدد من جبهات القتال، في دلالة واضحة لرفضها مساعي السلام الاقليمية والدولية واعتمادها على العنف كخيار وحيد تفرضه على الشعب اليمني الذي يعاني الويلات.

  ‏

واكد وزير الدفاع، على ضرورة تقديم الدعم اللازم للسلطة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي لمواجهة مليشيا الإرهاب الحوثية بما يعزز قدرات القوات المسلحة اليمنية ويمكنها من ردع وهزيمة المشروع السلالي الإرهابي المدعوم ايرانيا.

  ‏

وأوضح الوزير الداعري، بأن مليشيا الحوثي قد ثبت تورطها وتخادمها بشكل مفضوح مع التنظيمات الإرهابية (القاعدة وداعش) و ينبغي على المجتمع الدولي إسناد القوات المسلحة لتقوم بمهمتها في القضاء على هذه التنظيمات المتطرفة.

من جانبه أشار الملحق العسكري الهندي، الى الدعم الذي تقدمه الهند في مجال التدريب والتأهيل وكذلك في المجال الطبي بما يساعد في علاج الجرحى والمصابين..مؤكداً العمل على توسيع التعاون في مختلف المجالات.

حضر اللقاء رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء احمد اليافعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى