هام

بيان في الذكرى الحادية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة

الرشاد برس ــــ خاص

بحلول الذكرى الحادية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، يسر اتحاد الرشاد اليمني أن يرفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب اليمني في الداخل والخارج ولأبطال الجيش والأمن البواسل ورجال القبائل المرابطين في الثغور ومواقع البطولة دفاعاً عن الكرامة والهُوية والجمهورية في مواجهة طغيان الإمامة الغاشمة بنسختها الحوثية الباغية.
وبهذه المناسبة أيضاً نرفع أسمى التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي ولكل القوى والمكونات السياسية الثابتة على أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، متمنين لوطننا الغالي النصر والتمكين والسلام.
أيُها الشعب اليمني العظيم
إنه لا يسعنا في هذه المناسبة إلا نحيي صمودكم ونضالكم الوطني وصبركم الكبير وتضحياتكم الجسيمة في مواجهة قوى الطغيان ، والتخلف من بقايا الإمامة الذين أغرقوا وطننا الغالي في المآسي وعاثوا في الأرض فساداً وما زالوا مستمرين في جرائمهم بحق الشعب بكل ما أوتوا من قوة، ويسعون جاهدين لطمس معالم الثورة والقيم والمبادئ التي جاءت بها، وفي مقدمتها قيم التوحيد والشورى والمساواة والعدالة واحترام كرامة الإنسان وحقوقه وحرياته.
كما نحيي هذا الاحتفاء الشعبي الكبير بذكرى ثورة سبتمبر والذي يجسد حالة اليقظة والاستبسال في التمسك بأهداف السادس والعشرين من سبتمبر التي وجد فيها اليمنيون ذاتهم واستعادوا كرامتهم وبات لزاماً على الجميع اليوم استلهام دروس الماضي في الكفاح والصبر وصولاً إلى اللحظة التي ثار فيها الآباء على الظلم وهدموا سجون الكهنوت وكسروا القيود معلنين قيام الجمهورية وسقوط الإمامة.
وفي هذا السياق لا يفوتنا أن نتذكر بإجلال تضحيات الرعيل الأول من الثوار الأبطال الذين أشعلوا ثورة سبتمبر ضد الإمامة في شمال الوطن لتكون مقدمة لثورة الرابع عشر من أكتوبر ضد المحتل في الجنوب، وشكل سقوط النظام السلالي الكهنوتي مقدمة لسقوط الاحتلال، في مشهد يجسد واحدية الثورة اليمنية.
وختاماً، يجدد اتحاد الرشاد اليمني التأكيد على حق الشعب اليمني في المضي قدماً نحو تحقيق السلام الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، وبما يضمن استعادة الدولة وحماية المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الجمهورية والتعددية السياسية والعدالة ووحدة وسلامة التراب الوطني، ونبذ الطبقية والطائفية والإمامة والإرهاب بكل أشكاله.
رحم الله الشهداء ، والشفاء للجرحى والمصابين والنصر العاجل للشعب اليمني.
وكل عام والوطن بخير
اتحاد الرشاد اليمني – 10 ربيع الأول – 1444هـ – الموافق – 25 سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى