أخبار المقاومة

الفازة بيد الجيش واشتداد المعارك قرب دوار المطاحن ومقاتلات التحالف تستهدف تعزيزات حوثية تتجه للحديدة

الرشاد برس – الحديدة
 
أفادت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني استأنفت_ مسندة بقوات التحالف العربي اليوم الأربعاء_ عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني استهدفت تجمعات كبيرة للمليشيا ً وأن المعارك على أشدها قرب دوار ‎المطاحن، فيما يواصل الجيش حشد آلياته في ثلاثة محاور، وتأمين طرق وخطوط امداداته تحسباً لأي التفافات من قبل مليشيات الحوثي، وسط خسائر فادحة للمليشيات في الأرواح والمعدات.
 
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت اليوم الأربعاء غارات جوية على تعزيزات تابعه لمليشيات الحوثي في منطقتي الجراحي وجبل رأس كانت متجه لتعزيز عناصر المليشيات المنهارة بجبهة الحديدة.
 
الجدير بالذكر أن المتحدث باسم التحالف العربي أعتبر أن العمليات العسكرية هي الأداة الوحيدة لإيجاد حل سياسي في اليمن”.
 
من جهة اخرى قال مصدر عسكري إن قوات الجيش والمقاومة استعادت السيطرة على منطقة الفازة في مديرية التحيتا ، وأعادت تأمين الطريق الساحلي.
 
وكانت قوات العمالقة الحكومية سيطرت على المنطقة وتقدمت في الساحل الغربي شمالاً باتجاه مدينة الحديدة، وان معارك عنيفة دارت بين الطرفين خلال اليومين الماضيين.
 
وشنت المقاتلات العمودية الأباتشي التابعة للتحالف غارات على تعزيزات للحوثيين شرقي الفازة ومحيط مدينة زبيد والجراحي، وأسفرت الغارات عن مقتل 12 حوثياً وإصابة 14 آخرين وتدمير ست عربات (أطقم).
 
وتواصل مليشيات الحوثي حربها المسعورة بحق النازحين من محافظة الحديدة ، حيث قالت مصادر مقربة من اهالي نازحين محتجزين من قبل مليشيات الحوثي، بإن اكثر من 60 باص تقل نازحين ومدنيين معظمهم من الاطفال والنساء احتجزتها مليشيات الحوثي في خط تعز الحديدة في نقطة الحوبان تعز من ضمنهم نازحون مع اهاليهم من محافظة الحديدة كانوا متجهين الى عدن، فيما لاتزال مليشيات الحوثي تحتجز، اكثر من 40 باصا في نقطة السرايا بمتطقة الراهدة خط تعز – لحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى