محلية

القديمي: الحوثيون يدفعون بالف مقاتل الى الحديدة…

الرشاد برس ……. محلية

أكد وكيل محافظةالحديدة أن عدد مقاتلي الميليشيات الانقلابية في مدينة الحديدة ارتفع إلى نحو 3500 مقاتل، منتشرين في المواقع الحيوية ومؤسسات الدولة كافة، وذلك بعد أن تمكنت الميليشيات في اليومين الماضين من زج نحو 1000 مقاتل، من الجهة الشمالية للمدينة، ممن لا تتجاوز أعمارهم 17 عاماً.
وقال وكيل محافظ الحديدة وليد القديمي،في حديثه للشرق الأوسط قوله: إن ” الميليشيات عمدت خلال الأيام الماضية إلى تكثيف أعمالها العسكرية في مدينة الحديدة بالوسائل كافة.
وأضاف : قامت المليشيا بنشر القناصة بشكل كثيف على المباني الشاهقة، وقطع الشوارع الرئيسية، بالحفر، مع إغلاق شارع صنعاء من أمام مقبرة الشهداء إلى الجهة الجنوبية، وعمل مواقع مسلحة ووضع حاويات في عدد من المواقع في المدينة، وحفر الخنادق وتفخيخها.
واضاف القديمي إلى أن المليشيا قامت بإغلاق خط الكورنيش بالكامل، ونشرت فيها سواتر ترابية على امتداد طريق كورنيش الساحل، من أمام جامع الحديدة، إلى طريق الكلية البحرية، وبذلك تكون المدينة مجزأة، وفرضت الميليشيات سيطرتها لتتمكن من التحكم في التحركات كافة.
وقال وكيل أول محافظة الحديدة: إن ” ما تقوم به الميليشيات من أعمال عسكرية، يمثل في المقام الأول رسالة للمجتمع الدولي أن الحديدة لا يمكن التفريط فيها، كونها المصدر الرئيسي للميليشيات في جلب الأموال، وتهريب السلاح والمشتقات النفطية، وهي لن تتنازل بأي شكل عن المدينة
وصعدت مليشيا الحوثي الانقلابية من عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، خلال ظالأيام الماضية، لنسف جهود السلام وإفشال اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى