عربية

القسام تقصف عسقلان بـ150صاروخٍا رداً على استهداف “جيش” الاحتلال للبيوت الآمنة في غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

قصفت كتائب القسام صباح اليوم الأحد مواقع لقوات الإحتلال في مدينة عسقلان المحتلة ب150 صاروخا ردا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي البيوت الأمنة في قطاع غزة
واعترفت وسائل اعلام العدو الإسرائيلي بسقوط صواريخ المقاومة على مواقع تابعة للاحتلال في مدينة عسقلان فجر اليوم
وكان “جيش” الاحتلال الإسرائيلي قد اعترف أنّ  أكثر من 3000 صاروخ أُطلق من قطاع غزة في الساعات الماضية. وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ القصف في عسقلان أدى إلى  6 جرحى، بينهم إصابة خطرة.
كما أشارت مواقع فلسطينية، ان غارة اسرائيلية استهدفت برج وطن في قطاع غزة، وتدميره بالكامل.
كذلك، لفتت إلى أنّ الغارات تركزت على مناطق متفرقة شمالي القطاع، حيث استشهد 14 فلسطينياً في استهدافٍ لمنزلين. كما قصف الاحتلال  وسط مدينة غزة.
وبشأن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، أفادت بأنّ عدد الشهداء ، وصل إلى 232 شهيداً، وعدد الجرحى بلغ 1700.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، إنّ طواقمها الطبية لا تزال تعمل، بكلّ طاقتها، من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعناية المُكثّفة، مؤكدةّ أنها فعّلت خطّة الطوارئ القصوى.
بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، إنّ طائرات الاحتلال دمّرت منزلين سكنيين في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، الأمر الذي أدّى إلى وقوع عددٍ من الشهداء والجرحى.
وأضاف أنّ طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية والشرطة تقوم بجهودٍ كبيرة في إجلاء عددٍ من الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال، من منزل عائلة “أبو قوطة”، بعد قيام طائرات الاحتلال بتدميره فوق رؤوس ساكنيه، في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.
المصدر :مواقع فلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى