محلية

الكشف عن أسما المتهمين بقتل الحكيمي تحت التعذيب بسجون الحوثي في صنعاء

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
أعلنت منظمة ميون لحقوق الإنسان عن، أسماء ضباط قالت أنهم ينتمون لجهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي تولوا التحقيق مع مسؤول الأمن والسلامة بمنظمة إنقاذ الطفولة هشام الحكيمي خلال فترة اختطافه في سجونها
وقالت المنظمة في بيان لها أنها توصلت عبر مصادرها إلى أسماء الضباط المتهمين بتعذيب الحكيمي وقتله وهم: ( المدعو صقر الشامي ، والمدعو علي نور الدين ، والمدعو مالك الشريف ، والمدعو مختار المؤيد ، والمدعو ابراهيم الفلاحي ، والمدعو بشير الرجيمي، فيما كان المشرف على التحقيق اللواء محمد الوشلي ، وكيل جهاز الامن والمخابرات ).
وأستنكرت المنظمة الحقوقية في بيانها تجاهل مليشيا الحوثي جميع الدعوات الحقوقية الدولية والمحلية لإجراء تحقيق شفاف للكشف عن ملابسات مقتل الحكيمي.
واختطفت مليشيا الحوثي الموظف في المنظمة الدولية “إنقاذ الطفولة” هشام الحكيمي في التاسع من سبتمبر الماضي بصنعاء واعلنت وفاته داخل السجن بعد 50 يوما من الإختطاف.
وأكدت المنظمة أن كشفها عن أسماء الضباط المتهمين يأتي في إطار التزام المنظمة بمبادئها وقيمها المتمثلة بمناصرة الضحايا وعدم إفلات المنتهكين من العقاب.
وطالبت المنظمة الحقوقية بوضع أسماء المتهمين المذكورين في تقرير فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة العقوبات، كما دعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة المتهمين ، وتقديم شكوى قضائية محلية ضدهم ، والمطالبة بتقديمهم للمحاكمة، علاوة على ملاحقتهم عبر السلطات الدولية المختصة لضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى