محلية

مجلس الوزراء يناقش عددا من المواضيع والمستجدات على الساحة المحلية والدولية

الرشادبرس-محلي

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع والمستجدات على الساحة الوطنية والدولية على ضوء التطورات الأخيرة، وأبرز الملفات الأساسية التي تتصدر عمل واولويات الحكومة في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية، والجهود المبذولة للتعامل معها.

واستهل مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد عبر الاتصال المرئي، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على روح فقيد الوطن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، الذي وافاه الأجل وهو في قمة عطاءه العملي، تاركاً وراءه سيرة شخصية عطرة وإرثاً تاريخياً ثميناً في العمل المخلص والدؤوب من اجل خدمة الوطن.. مستذكرا بإجلال وتقدير البصمات المميزة التي تركها الراحل العظيم في المناصب القيادية التي تولاها خلال مسيرة حياته العملية، واخرها وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات.. مؤكدا أن اليمن خسرت برحيله أحد رجالها المخلصين والمتميزين، وقامة وطنية عظيمة، يشهد لها الجميع بالعلم والاجتهاد، والاخلاص والمثابرة، حيث كان الراحل الكريم دوماً علامة بارزة في الإدارة، وتحمل المسئولية.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد التعزيز المالي لمعالجة قضايا الموظفين العسكريين المبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية، وفقا للتقرير المرفوع من وزير الدفاع وبناءا على توجيهات مجلس القيادة الرئاسي.. ووجه وزيري المالية والدفاع بالتنفيذ والرفع إلى المجلس بالنتائج.

وأحاط رئيس الوزراء، أعضاء المجلس، بمستجدات الأوضاع على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، بما في ذلك التطورات الوطنية والإقليمية، والمساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن بناء على جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لوقف الحرب وتحسين الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة وفقا للمرجعيات المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.. مجددا التأكيد على تعاطي الحكومة الإيجابي مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بمن فيهم موظفو القطاع العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى