محلية

المليشيات تبلغ الصيادلة أن حضور الدورات الثقافية إلزامي وشرط لتجديد التراخيص

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

أبلغت مليشيات الحوثي الصيادلة أن حضور الدورات “الثقافية” بات أمراً إلزامياً وشرط لتجديد تراخيص العمل.
جاء ذلك في اجتماع عقدته سلطة الميليشيا مع قيادة نقابة الصيادلة في صنعاء، حسب ما أكده مصدر مطلع حضر الاجتماع
وقال الصيدلي الذي حضر الأمسية إن “المشرف الحوثي قال لهم إن الهدف الرئيسي من الأمسية مع قيادات النقابة هو إبلاغ العاملين في قطاع الصيدلة بالتوجيهات الصادرة عن وزير الصحة طه المتوكل بالاتفاق والتنسيق مع رئيس المجلس الأعلى الطبي التي تضمن حضور الدورات الثقافية على الصيادلة بشكل الزامي”.
وأشار المشرف الحوثي خلال حديثه لأعضاء النقابة الى أن “التوجيه قضي بأن تتولى نقابة الصيادلة اليمنيين اشعار كافة المنتسبين اليها بأنه تقرر عدم منح او تجديد التراخيص الخاصة بالصيادلة مالم يخضع الصيادلة ويلتزمون بحضور الدورة الثقافية ومدتها عشرين يوما”.
وشدد التوجيه الحوثي على “تأكيد حضور الدورة عبر المشرف المختص وان يكون التأكيد صادرا عن نقابة الصيادلة والمشرف العام”، حسب المصدر.
وذكر الحوثيين خلال الاجتماع أن وزير الصحة في حكومة الميليشيا “وجه بترتيب منح الاجازة للذين سيحضرون الدورة الثقافية”، مشيرين الى أن “ذلك سيتم مع الادارات المختصة في القطاعين الحكومي والخاص وبما يمكن الصيادلة من حضور الدورة الثقافية مقابل منحهم اجازات بذلك، والحصول على تجديد تراخيص العمل المهنية”.
وقالوا: “سيتم تشكيل لجان لتنظيم الدورات الثقافية على دفعات، كما أن وزير الصحة وجه رئيس المجلس الطبي الأعلى بعدم منح التراخيص او تجديدها مالم يتلقى اشعارا من الوزارة والنقابة”.
وأضافوا: “ستتولى اللجنة الخاصة متابعة كل من لم يحضر الدورة الثقافية وسحب التراخيص منهم او ايقافها واتخاذ الاجراءات المناسبة”.
ووفق ما أكده المصدر النقابي فقد “ناقشت ميليشيا الحوثي خلال الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة الصيادلة اليمنيين برنامج الحصر والرقابة على العاملين في قطاع الصيدلة”.
ولفت الى أن البرنامج الحوثي “يتمثل بتشكيل لجنة خاصه تتولي مهمة حصر أسماء الصيادلة من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بصنعاء، وذلك بهدف تشديد ما وصفته بالرقابة على طبيعة اعمالهم المهنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى