محلية

المهرة: لجنة التحقيق تنفذ نزولًا لتفقد أوضاع المحتجزين في السجون

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسا إنها نفذت نزولاً ميدانيًا للإطلاع على أوضاع المحتجزين في عددٍ من السجون بمحافظة المهرة
وأوضحت في بلاغ صحفي، أن نائب رئيس اللجنة؛ القاضي حسين المشدلي، وعضو اللجنة؛ القاضي إشراق المقطري، قاما بزيارة لمحافظة المهرة لمناقشة الأوضاع القانونية للمحتجزين في السجون، والالتقاء بالقائمين على الأجهزة القضائية والأمنية، في إطار مهامها الهادفة حماية حقوق السجناء في أماكن الاحتجاز، والتقليل من التجاوزات والقصور في الجوانب الإنسانية تجاههم.
وأضاف البلاغ أن وفد اللجنة قام بزيارة السجن المركزي ومركز الاحتجاز بالبحث الجنائي، والأقسام والمرافق التابعة لهما، والتقى السجناء فيها وناقش معهم أوضاعهم القانونية، مشيرا إلى أن هدف الزيارة تقييم الحقوق الاجتماعية وإجراءات المحاكمة العادلة للمحتجزين وضمانات المعاملة الإنسانية.
وأضاف البلاغ أن الفريق “استمع لعدد من السجناء والمحتجزين وتدوين مطالبهم واحتياجاتهم المختلفة، ومراجعة بيانات 267 محتجزاً وسجيناً؛ بينهم 3 محتجزات”.
كما عقد وفد اللجنة لقاءات مع مديري الأمن والبحث الجنائي في المحافظة والنيابات ناقشوا فيها أهم التحديات التي تواجه العمل القضائي والحاجة الملحة لتحسين بيئة السجون ومراكز الاحتجاز من الجوانب الصحية والنفسية والغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى