محلية

الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل بكيل يدينان اغتيال الدكتور المتوكل

 

 Untitled-1

الرشاد برس-صنعاء

دانت الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل بكيل الوطني جريمة الاغتيال الآثمة التي استهدفت السياسي والمفكر اليمني الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، عبر إطلاق النار عليه من قبل مجهول على دراجة نارية وسط العاصمة صنعاء يوم الأحد الماضي.

وقالت الهيئة الوطنية وتكتل بكيل – في بلاغ صادر عنهما – إن اغتيال الدكتور المتوكل محاولة لخلط الأوراق وإفشال التوافق الوطني، وسعي هدام لإغراق اليمن في أتون الاقتتال والتصفيات السياسية، داعيا كافة القوى والمكونات السياسية الى التنبه لمثل هذه المخططات التي تسعى للنيل من امن الوطن واستقراره وسكينته العامة.

من جهته عبر الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس الهيئة الوطنية – رئيس تكتل بكيل الوطني – عن عميق حزنه وكافة قيادات وأعضاء الهيئة والتكتل لهذا الرحيل الفاجع للدكتور المتوكل الذي اتسم بالاعتدال والوسطية وانتهج الحوار كقيمة وطنية أصيله أفنى حياته بالدعوة إليها والدفاع عنها.

ودعا بن شاجع الأجهزة الأمنية المعنية بسرعة تعقب الجناة والكشف عن ملابسات الجريمة والمتورطين فيها ومن يقف ورائهم، وكشف كافة الحقائق للشعب اليمني وتقديم الجناة للعدالة.

وتوجه الشيخ صالح بن شاجع باسمه ونيابة عن منتسبي الهيئة الوطنية وتكتل بكيل بأصدق التعازي إلى أسرة الشهيد المتوكل وكافة رفاق دربه وأبناء الشعب اليمني سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى