محلية

انتشار أمني يفرض طوقاَ على مسجد “بدر” التابع للحوثيين في صنعاء بعد محاولة مسلحين من الحوثيين السيطرة على حديقة قرب المسجد

العاصمة صنعاء
العاصمة صنعاء

الرشاد برس-خاص

 

انتشر العديد من الجنود من القوات الخاصة على محيط مسجد بدر التابع للقيادي الحوثي المرتضى المحطوري ظهر اليوم لإخراج المسلحين المنتشرين في المسجد حاولوا الاستيلاء على ارض بالقرب من جامع بدر.

 

وقال شهود عيان في الحارة المجاورة للمسجد لـ”الرشاد برس” إن العشرات من الأطقم العسكرية التابعة للقوات الخاصة فرضت طوق أمني على مسجد بدر الكائن في جولة تعز بالعاصمة صنعاء لاخراج مسلحين منتشرين في المسجد حالوا الاستيلاء على الحديقة وهي أرض وقف تابعة للدولة.

 

وأضافوا أن مسلحين من جماعة الحوثي حاولوا يوم أمس الاستيلاء على الحديقة  وأطلقوا النار على أحد الجنود ومواطنين كانوا قد منعوهم من السيطرة عليها.

 

وطبقا لما نقله أحد سكان الحارة لـ”الرشاد برس” فإن مسجد بدر تحول من مكان للصلاة إلى مكان لتكديس الأسلحة ولا يدخل أحد للمسجد الا بعد تفتيش من قبل مسلحين من الحوثيين.

 

ويعتبر مسجد بدر أحد الأماكن المحتضنة للفكر الحوثي والذي يقوم عليه المرتضى المحطوري الذي كان قد حرض وأفتى للحوثيين جهاد الدولة بالسلاح.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى