محلية

قرارات هامة لإجتماع أمني في عدن…


الرشاد برس محلية
………………………………………………………………………………
خرج إجتماع اللجنة الأمنية في عدن، الذي عقد اليوم برئاسة محافظ المحافظة، رئيس اللجنة، أحمد سالم ربيع علي، بالعديد من القرارات الهامة بشأن تطورات الأوضاع في المدينة .
وأقر الإجتماع إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة تتولى التنسيق واشراك كافة الوحدات الامنية والعسكرية المعنية بتحقيق الامن والاستقرار في العاصمة عدن تحت مظلة الشرعية وقيادة وزارة الداخلية والسلطة المحلية . .
وفي مستهل الإجتماع الذي حضره، قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد / ابو محمد الغفلي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل علي حسن ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع وقادة الالوية والوحدات العسكرية و الامنية، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء انفجاري معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان، وفي مقدمتهم الشهيد العميد، منير اليافعي، قائد اللواء الأول دعم وإسناد .
وفي الإجتماع أستعرض المحافظ الاحداث الدامية التي شهدتها العاصمة عدن وما تلاها من احداث مؤسفة زادت تداعياتها من خطورة الوضع الامني والمعيشي والاقتصادي ويهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي ليس في محافظة عدن وحسب ولكن على مستوى الوطن بشكل عام وذلك بسبب قيام بعض الخارجين عن النظام والقانون بالاعتداء على المواطنين وعائلاتهم واحراق واغلاق محلاتهم وترحيلهم بطريقة تعسفية وقسرية دون وجه حق .
وحث محافظ عدن رئيس اللجنة الامنية على اهمية تفعيل غرفة العمليات المشتركة تشمل كافة الوحدات الامنية بدعم ومساندة قوات التحالف العربي وتحت مضلة وزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن .
ووجه كافة الاجهزة والوحدات الامنية بالعمل بروح المسؤلية الوطنية والحفاظ على الامن والاستقرار وتحقيق الطمأنينة والسكينة العامة بين اوساط المجتمع وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية التي تتعرض للنهب والاغلاق من قبل الخارجين عن القانون، والذي ينعكس اثارها السلبية بشكل مباشر على كل مواطن في عدن .
من جانبه اكد العميد / ابو محمد الغفلي قائد قوات التحالف العربي بعدن استعداده لدعم وتوفير الامكانيات من الاجهزة والمعدات لاقامة غرفة عمليات أمنية مشتركة تحت قيادة وزارة الداخلية وحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالعاصمة عدن للحفاظ على امن واستقرار مدينة عدن والمحافظات المحررة .
وعبر عن ادانته الشديد لمحاولة الاعتداء على المواطنين الابرياء وعوائلهم بطريقة وحشية معتبرا تلك الاعمال منافية للقيم الانسانية والدينية .مجددا موقف بلاده ودول التحالف الداعم والمساند الى جانب اليمن في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى