محلية

الرئيس هادي يعقد أول جلسة مع لجنة تحديد الأقاليم

لجنة تحديد الاقاليم

الرشاد برس-صنعاء

التقى اليوم الأربعاء الرئيس هادي بلجنة تحديد الأقاليم في أول جلسة بعد إعلان تشكيلها، وذلك بغرض البدء في التنفيذ العملي لمهام اللجنة.

 

وفي بداية الاجتماع تقرر أن يكون هناك نائبيين لرئيس اللجنة هما الدكتور عبدالكريم علي الارياني وخالد أبو بكر باراس.

 

وقال الرئيس “هذا النظام هو الأفضل والأنسب للحفاظ على الوحدة اليمنية، وستكون الوحدة مصانة في هذا النظام ولن يكون هناك أي مساس للوحدة طالما وأنا على كرسي الرئاسة”.

 

واعتبر الأخ الرئيس ان المركزية كان لها أسباب كارثية على مصالح الناس ومسار التنمية والاستثمار.. وقال “اليوم نحن نختط نظاما حديثا بالاستفادة من تجارب الاخرين واتخاذ الطرق العلمية الحديثة لمواكبة العصر الجديد عصر القرن الواحد والعشرين”.

 

وأضاف “على سبيل المثال فمحافظتي إب وتعز لديها ما يزيد على سبعين ألف موظف ومدرس، وهنا تساؤل في كيفية إدارة هذا الكم من البشر من قبل المركز، هذا بالإضافة الى الكثير من التدهور الإداري والتنموي ونحن اليوم بعد مضي أكثر من نصف قرن على الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر لم نستطيع ان نوفر الاحتياجات الأساسية من البنى التحتية وفي مقدمتها الكهرباء والصحة العامة والطرقات والتربية والتعليم والمياه وهذه الاحتياجات مرتبطة بحياة الإنسان ومعيشته كما وان اليمن ظل ينتقل من مشكلة الى أخرى في المسائل الأمنية والقضائية والإدارية”.

 

واستطرد قائلا “الدولة الاتحادية تستطيع تقديم الحلول بصورة سريعة وعن قرب نظرا لوجود الصلاحيات الكاملة والإدارة القريبة والمعرفة الاكيدة بأحوال المنطقة باعتبارها متجانسة وقريبة من بعضها”.

 

وقال هادي”كم كان الناس يشكون المركزية وعدم العدالة في توزيع المشاريع والثروة والسلطة واليوم نحن على أبواب النظام الحديث الاتحادي الذي يشارك فيه الجميع في المسئولية والثروة والسلطة دون استحواذ او اقصاء من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن اقصى الشرق الى اقصى الغرب، وعلى الجميع تغليب المصلحة الوطنية العليا بدلا من استمرار الصراعات على المناصب والكراسي وإتاحة الفرصة واسعة للجميع من لم يكن في المركز يمكن ان يكون في الإقليم”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى