محلية

الصناعة في مارب تتلف 12 طنًا من المواد الغذائية والأدوية المنتهية

الرشادبرس-محلي

 أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مارب (12) طنًا من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية والمغشوشة.

وأتلف المكتب أطنان المواد الغذائية والاستهلاكية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وطبقًا لإدارة الإعلام في مديرية مأرب المدينة فإن المواد التي جرى إتلافها، كان تم تم ضبطها من قبل مكتب الصناعة والتجارة في المديرية، خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام المنصرم 2023م.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مأرب المدينة “ماجد شعلان”، بأن المواد التي جرى إتلافها “تتوزع بين مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومغشوشة ومشروبات غازية ومواد استهلاكية من منظفات مختلفة وأدوات تجميل غير صالحة للاستخدام”.

وأكد أن عملية الرقابة والتفتيش على الأسواق المحلية ستكون خلال العام الجاري أكثر توسعًا وصرامة لحماية المجتمع والمستهلك وصحته من جميع المواد المنتهية والمغشوشة والمضرة بالصحة.

وحذر “التجار المتلاعبين بالسلع الغذائية” والذين قال إنهم “لايلتزمون بالنظام والقانون التجاري والمستهترين بسلامة وأمن المستهلك”، مؤكدًا على “إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه مرتكبي المخالفات”.

واليومين الماضيين أتلف فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة مأرب 4 أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية عقب ضبطها من مخازن الأدوية والصيدليات خلال عمليات التفتيش.

وأكد رئيس فرع الهيئة بمحافظة مأرب، أن عملية الإتلاف تأتي بهدف ضمان سلامة المرضى والحفاظ على سلامة المجتمع، لافتًا إلى أن هذا الإجراء يعكس التزام الفرع بضمان جودة وسلامة الأدوية المتداولة في السوق الدوائي بالمحافظة.

وقال إن هذا هذا الإجراء يأتي أيضًا في إطار حرص الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية فرع مأرب على ضمان سلامة المرضى والحفاظ على سلامة المجتمع، وضمان عدم تعرض أي شخص لأي مخاطر صحية ناتجة عن استخدام أدوية منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى