محلية

بحاح يجتمع مع اللجان المشكلة طبقا لاتفاق السلم والشراكة لبحث مهامها

 141207154612-17636-208992

الرشاد برس-صنعاء

 

التقى رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم بصنعاء أعضاء كل من اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي ولجنة إعداد المصفوفة التنفيذية لمخرجات فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار.

 

وفي اللقاء دعا رئيس الوزراء اللجان الثلاث إلى القيام بدورها في إنهاء مشاكل وترسبات الماضي، بما يهيأ الوطن اليمني وأبنائه للانطلاق نحو المستقبل والتأسيس لواقع أفضل.

وحث خالد بحاح جميع اللجان إلى اعداد لوائحها الداخلية لتنظيم عملها وفقا للآلية المنهجية التي تراها مناسبة مع أهمية الرجوع في عملها إلى المرجعيات الاساسية وهي اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية، اضافة الى الاستفادة من الوثائق الاخرى ذات الصلة بمهامها وتحديد مدى إمكانية البناء عليها .

وأكد رئيس الوزراء أهمية الإعداد والتحضير المهني والمنهجي لاجتماعات اللجان لتوفير الجهد والوقت وأهمية التركيز في المهام على الاولويات الممكن تنفيذها في المدى القريب والمتوسط، بما يؤدي إلى دوران العجلة في اطار التنفيذ العملي للمعالجات والحلول .. مشيراً إلى حرص الحكومة على نجاح عمل اللجان، واستعدادها للتعاون الكامل معها .

ووجه الأمانة العامة لرئاسة الوزراء توفير كافة البيانات والوثائق والمرجعيات المتعلقة بنشاط اللجان .. موضحا أن عمل الحكومة لن يتعارض مع اي مخرجات للجان الثلاث ، بل متسق مع عملها ويسير في نفس اتجاه مخرجاتها .

وحث رئيس الوزراء اللجان الثلاث على النأي بنفسها عن أي تصرفات قد تؤثر سلبا على استقرار عملها .. معرباً عن تمنياته للجميع بالتوفيق وأن تكون نغمتهم وصوتهم واحد وعلى مستوى عال من المسئولية الوطنية .. موضحاً اهمية أن تسود ثقافة الوطن على ماعداها من الثقافات الفرعية أيا كانت وان يكون الجميع عند مستوى تطلعات المواطن اليمني الذي ينشد الاستقرار والواقع الأفضل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى