أخبار العالم

بريطانيا تستدعي سفير الإحتلال الإسرائيلي في لندن

الرشادبرس _ دولي

 استدعت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء سفير الكيان الإسرائيل في لندن للتعبير عن احتجاجها على  مقتل 7 من عمال الإغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، في قصف اسرائيلي بغزة.

وقالت الخارجية البريطانية انها طلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف، وتقاسم النتائج مع المجتمع الدولي برمته، ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم في شكل كامل على أفعالهم”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اعلن اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستفتح غرفة عمليات مشتركة مع مجموعات دولية لتمكين تنسيق توزيع المساعدات في غزة مع الجيش وذلك في أعقاب ضربة جوية أسفرت عن مقتل سبعة من موظفي منظمة “المطبخ العالمي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن جيش الاحتلال قتل “عن غير قصد” سبعة من عمال الإغاثة في غارة جوية على قطاع غزة، وفق زعمه.

وقال لدى مغادرته المستشفى في القدس بعد أن خضع لعملية جراحية: “للأسف، وقعت في اليوم الأخير حادثة مأساوية حين قصفت قواتنا أبرياء في قطاع غزة عن غير قصد”. وأضاف: “يحدث هذا في الحرب، سنحقق في الأمر بشكل تام، نحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يتكرر ذلك”.

في السياق ذاته، أقر جيش الاحتلال أن إحدى ضرباته على غزة تسببت في مقتل سبعة أشخاص يعملون لصالح منظمة “وورلد سنترال كيتشن للإغاثة”، وأضاف أن قائد الجيش سيراجع نتائج تحقيق أولي.

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى