هام

بلادنا تدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية تهديد امن السعودية

الرشاد برس ــــ متابعات

أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية اليائسة تهديد امن المملكة العربية السعودية عبر استهداف مطار ابها الدولي واستهداف مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين مفخختين وصاروخاً بالستياً، واستهداف مطار الملك عبدالله بمدينة جازان بطائرة مسيرة (مفخخة) اعترضتهم قوات التحالف العربي.
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ” ان مواصلة مليشيات الحوثية المدعومة من ايران اعتداءاتها العدوانية على المناطق والأعيان المدنية والممتلكات العامة يعد أنتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني واستخفافاً بالمجتمع الدولي”.
وأضاف البيان ” ان مثل هذه الأعمال العدوانية تعد بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية امن المملكة العربية السعودية واستقرارها وسلامة أراضيها، ويتطلب موقفاً واضحاً ورادعاً من المجتمع الدولي لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة ومحاسبة مرتكبيها”.
وجددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى