محلية

بلفاس : نعمل على تسهيل سفر المعتمرين في حالة وجود زحام بالمنفذ

الرشادبرس-محلي

تطرق مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في حضرموت الوادي والصحراء الشيخ / محمد فؤاد جعفر بلفاس الى احدث وأبرز المهام التي يقوم بها المكتب.

وقال الشيخ محمد جعفر ان من مهام المكتب تفويج الحجاج لتذليل أي صعوبات أو أشكاليات قد تواجههم، وذلك عبر التنسيق مع بعض المكاتب الوزارية وجهات الاختصاص مثل هيئة النقل.

وأضاف كما يقوم المكتب بالعمل والتنسيق لتسهيل سفر المعتمرين في حالة وجود زحمة وللتخفيف من الضغط على المنفذ وايضا جهات الاختصاص في وسائل النقل.

وبيّن الشيخ محمد ان مكتب الأوقاف والإرشاد في وادي حضرموت ، يقوم بعمله على أكمل وجه والتزام، وذلك من خلال الإهتمام بالمساجد، وعلى توفير الدعم اللازم والاحتياجات لها مثل : توفير الفرش ، والمكانس الكهربائية ، وأيضا على توفير الطاقة البديلة وآخر من المشاريع مثل حملة إعمار المساجد وتكون من 12 مشروع كلها تخدم بيوت الله.

وأكد في حديثة ان مكتب الأوقاف والإرشاد نفذ عدد من المشاريع من خلال العمل لتوسعة المساحات لبعض المساجد ، لاستيعاب عدد أكبر من المصلين ، وعملنا على رفع الإعلانات للخطباء والأئمة المساجد.

وأشار إلى أن مكتب الأوقاف والإرشاد يولي اهتمام خاص بالمقابر ، ويعمل على توفير تلبية احتياجاتها وصيانتها بشكل دوري.

وقال ان من أبرز المهام التي يقوم بها مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت ، حصر وأعيان الأوقاف والتحقيق عن العقود المصروفة ومدى مطابقتها بالواقع ، وعملنا على الأرشفة الإلكترونية للمستندات والوثائق الممنوحة بهذا الخصوص لأهميتها والحفاظ عليها .

مبينا نعمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت ، على تنفيذ و إقامة العديد من الحملات الوعظية والتثقيفية والإرشادية في المدارس والمعسكرات و السجون لتوعية المجتمع و الملتقيات الشبابية، وذلك بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني و اتحاد الملتقيات الشبابية.

واختتم قوله يسعى مكتب الأوقاف والإرشاد – حضرموت الوادي والصحراء ، على العمل من خلال خطط مستقبلية لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة في مختلف المديريات ، وسنتحدث عنها وبالتفاصيل في أقرب مناسبة أن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى