عربية

استشهاد فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية في مستوطنة قرب قلقيلية

الرشاد برس ــــ عربي

أفادت وسائل تابعة للإحتلال اليوم الأحد، باستشهاد شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية في مستوطنة “كدوميم” شرق قلقيلية.
وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال إنه “تم إطلاق النار صوب الشاب من قبل حراس أمن المستوطنة، وتجري قوات الجيش عمليات تمشيط في المنطقة”.
ونشرت وسائل إعلام محلية صورة للشهيد كرم علي سلمان، والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في مستوطنة “كدوميم”، شرق قلقيلية.
وأفادت قناة “كان” الإسرائيلية بأن شرطة الاحتلال في مستوطنة “كدوميم” رصدت “تحركاً مشبوهاً، وضبطت شخصاً مسلحاً ببندقية حاول اختراق المستوطنة”.
وأشارت إلى أن “جيش” الاحتلال يقوم حالياً بعمليات تفتيش داخل وحول المستوطنة، كما طُلب من سكان المستوطنة دخول منازلهم وإغلاق الأبواب وإغلاق النوافذ.
وانتشرت مشاهد في منصات التواصل الإجتماعي تظهر قوات الاحتلال الإسرائيلي وهي تطلق النار على الشاب الفلسطيني بالقرب من مستوطنة “كدوميم”.
وفي سياق متصل، قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن شباناً فلسطينيين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شرق جنين، دون وقوع إصابات.
وكان الاحتلال قد أعلن، مساء السبت، أن عملية إطلاق نار وقعت قرب مطعم عند “مفرق ألموغ” بجانب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.
وأشعل شبان الإطارات المطاطية عند المدخل الجنوبي بمدينة أريحا، استعداداً للتصدي لاقتحام محتمل من قوات الاحتلال.
وفي مدينة زعترة جنوبي نابلس، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ جنود الاحتلال أطلقوا النار على سائق الشاحنة عند مفترق زعترة، بزعم محاولته تنفيذ عملية الدهس، من دون الحديث عن إصابات.
وأعلنت مجموعة “عرين الأسود”، أمس السبت، تنفيذ 4 عمليات إطلاق نار في اتجاه الاحتلال الإسرائيلي في محيط نابلس، شمالي الضفة الغربية.
وجاء ذلك بعد تنفيذ الشهيد خيري علقم عملية إطلاق نار شمالي القدس المحتلة، ليل الجمعة، وُصفت بالمعقدة والخطيرة للغاية، وأدّت إلى وقوع 7 قتلى، بالإضافة إلى 3 جرحى إصاباتهم خطرة للغاية، و2 جروحهما متوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى