أخبار المقاومة

الحديدة… مع اشتداد وتيرة المعارك…. المليشيا تشن هجومين على مواقع القوات المشتركة…

الرشاد برس أخبار المقاومة
 
تشهدت مدينة الحديدة منذ فجر اليوم السبت، معارك عنيفة ومتقطعة وسلسلة من الانفجارات إثر تجدد القتال بين قوات العمالقة والمسلحين الحوثيين، حسبما أفاد مصدر وسكان محليون.
ونقلت مصاد صحفية عن مصدر عسكري،قوله ، بإن القتال تجدد إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية شرقي وجنوبي المدينة، وإن القتال الذي استخدم فيه الطرفان المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة استمر حتى ساعات الصباح.
لكن القتال لم يسفر عن تقدم على الأرض للمليشيا
وأشار إلى إن إطلاق النار تركز في حي 7 يوليو وشارع الخمسين، وهي مناطق تماس بين الطرفين، منذ تقدم القوات الحكومية إلى المدينة مطلع نوفمبر من العام الماضي.
وقال المصدر إن التحالف العربي قصف بصواريخ موجهة حاويتين للحوثيين في سوق الحلقة جنوب شرقي المدينة، كان يستخدمها الحوثيون مخزنين للأسلحة، مما أدى إلى انفجارات عنيفة في المنطقة.
من جهة، قال سكان محليون إن الانفجارات دوّت في المنطقة الجنوبية والشرقية للمدينة، مما تسبب في نزوح محدود لبعض الأسر التي تقطن بالقرب من المناطق التي دارت فيها المواجهات.
ويأتي ذلك، في ظل الاشتباكات التي تتطور في المدينة كل يوم، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته الأمم المتحدة بين الطرفين خلال مشاورات السويد التي انعقدت في ستوكهولم مطلع ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى