محلية

تبنى هجمات ضد الجيش في رداع ،، بيان منسوب لتنظيم القاعدة

تبنى بيان منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب عملية انتحارية وهجمات ضد قوات الجيش اليمني في منطقة رداع القبلية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأورد البيان الذي نشر على صفحات الفيس بوك، ولم يتسن التأكد من صحته، تفاصيل عمليات عسكرية، قال التنظيم إن من أسماهم «المجاهدين» تصدوا لقوات الجيش اليمني في منطقة قيفة في «ولاية البيضاء» حسب وصفه.

وتبنى التنظيم عملية انتحارية استهدفت نقطة تفتيش عسكرية في منطقة «أحرم» برداع ما أسفر عن مقتل وإصابة ثلاثين جندياً حسب ما أعلنته السلطات الحكومية، لكنه لم يورد هوية منفذ العملية.

وأورد البيان معلومات عن العمليات ضد قوات الجيش في رداع، ومن ضمنها إعطاب سيارات ومدرعات عسكرية، وغنيمة سيارة إسعاف عسكرية وشاحنة من نوع «كراز» محملة بالذخيرة، ومضاد طيران عيار37، ومدرعة عسكرية من نوع (بي إم بي) مثبت عليها مضاد طيران عيار 14.5.

وقال التنظيم انه نفذ عمليات هجومية إحداها على ثكنة للجيش بجوار معسكر أحرم ما أدى إلى مقتل 30 جندياً «وصلت جثثهم إلى إحدى مستشفيات رداع» حسب زعمه.

ولم ينشر بيان تنظيم القاعدة على منتديات إسلامية كان التنظيم ينشر عليها بياناته، لكن مركز «سايت» الامريكي لمراقبة المواقع المتشددة أورد خبراً من البيان على موقعه الإلكتروني.

ولم يورد البيان تفاصيل عن ضحايا من مسلحي القاعدة الذين يحتمون بشيوخ من قبيلة قيفة في بلدة «المناسح» بمديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء.

وتمكنت وساطة قبلية يقودها زعماء من قبيلة مراد بمارب من إيقاف المعارك بين الجيش ومسلحي القاعدة في قيفة بعد يومين من معارك ضارية.

 

نقلاً عن المصدر أون لاين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى